أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

خالد العبود: الفيلق الخامس المدعوم من روسيا في درعا يهاجم حواجز الجيش السوري

by Athr Press M

كشف عضو مجلس الشعب السوري، خالد العبود عن قيام عناصر اللواء الثامن التابع لـ “الفيلق الخامس”، المدعوم من روسيا بمداهمة حواجز الجيش وخطف عدد منهم في محافظة درعا جنوب البلاد.

وقال العبود عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”: “اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، المدعوم من الأصدقاء الروس، يقود عمليات مداهمة الحواجز، في كثيرٍ من مناطق ريف درعا، ويسيطر على بعضها، كما ويقوم بخطف بعض أبنائنا من القوات المسلحة”.

وطالب العبود القوات الروسية بعدم دعم المسلحين وأيضاً طالب بدخول الجيش السوري لهذه المناطق بالقول: “وعليه فإنّنا نطالب باثنتين رئيسيّتين، توقف الأصدقاء الروس عن دعمهم لهؤلاء العناصر، الذين أضحوا أساسيّين في مشهد الفوضى، والاعتداء على استقرار الدولة والمجتمع، ودخول الجيش العربيّ السوريّ وفرض الأمن والاستقرار على تلك المناطق كاملة”.

وبدأ الجيش السوري اليوم الخميس صباحاً عملية عسكرية دقيقة ضد مواقع المسلحين الذين أفشلوا الاتفاق في منطقة درعا البلد.

وعقدت اجتماعات عديدة خلال الأيام الفائتة ضمن محاولات التهدئة، كان آخرها اجتماع عُقد مساء أمس واستمر حتى ساعات الصباح الباكر اليوم بين ضبّاط من الجيش السوري و”اللجنة المركزية”.

وكان الجيش قد عرض ترحيل المجموعات المسلحة التي لم تقبل بتسوية أوضاعها، وتلك التي أطلقت النار على الجيش، باتجاه الشمال السوري، إلا أن لجنة درعا البلد رفضت ذلك، متذرّعة بحجج عديدة.

أثر برس

اقرأ أيضاً