أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خاصية جديدة للصور من غوغل تساعدك في اختيار أفضلها

by Athr Press H

تختبر شركة غوغل الأمريكية خاصية جديدة للصور تقدم للمستخدم “أفضل الصور شهرياً”، مستعينة بتقنيات الذكاء الصناعي.

وذكر موقع “Engadget” التقني المتخصص أن تلك الخاصية الجديدة تستخدم تقنيات “الذكاء الصناعي” من أجل تقديم المفضلات مما يحرص المستخدم على تصفحها شهرياً.

وبيّن الموقع أن شركة غوغل ستطرح في الخاصية الجديدة خياراً للطباعة بشأن الصور الأفضل المستخدمة من قبل الشخص، ليحدد تلقائياً أفضل 10 صور بالنسبة لك للطباعة كل شهر، كما ستمكنك تلك الخاصية من معرفة ما إذا كنت تريد التركيز على الوجوه، بما في ذلك وجوه الحيوانات الألفية أو المناظر الطبيعية، أو اختيار خاصية “القليل من كل شيء” للتركيز على المشهد الكلي الملتقط.

كما ستتيح تلك الخاصية إمكانية التعديل على الصور قبل طباعتها بجودة عالية، ولكن تلك الخاصية المرتبطة بالطباعة، ربما تكون مقابل مادي يبلغ 8 دولارات شهرياً، ولكن لن تجبر المستخدمين على دفع تكلفة التخزين الإضافية لتلك الصور المخصصة للطباعة.

وربما تكون تلك الخاصية “مناسبة” لأولئك الذين يرغبون في أن يجعلوا لقطاتهم وصورهم بمثابة “هدية” لأشخاص بعينهم، ورؤيتها مطبوعة بصورة مناسبة، وستعمل تلك الخاصية على نسخة سطح المكتب من “غوغل صور” أو نسخة الهواتف الذكية على هواتف “أندرويد”.

وفي وقت سابق، أطلقت الشركة تحديث على متصفح “كروم”، والذي سيجعل للمرة الأولى الصور تتكلم من خلال إنشاء خاصية “وصف نص متحدث” بديل للصورة ، من أجل مساعدة المكفوفين وضعاف البصر في تصفح الصور.

أثر برس 

اقرأ أيضاً