أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

خاصية جديدة تجمع “إنستغرام” بـ “فيسبوك”

by Athr Press B

يختبر تطبيق “إنستغرام” خاصية جديدة تسمح له بمشاركة البيانات المتعلقة بأماكن تواجد المستخدمين مع فيسبوك، حتى بدون تشغيل المستخدم للتطبيق.

ووفقاً لموقع “The verge” الأمريكي، فإنه من المنتظر أن يتم جمع بيانات الموقع الجغرافي بواسطة منصة مشاركة الصور في “فيسبوك”، وهي الخطوة التي تأتي بالتزامن مع استقالة مؤسسي تطبيق “إنستغرام” كيفن سيستروم ومايك كريغر.

أيضاً، في حال تفعيل الخيار الجديد فإنه سيقوم بتبليغ فيسبوك بمكان تواجد المستخدم بالتحديد، حتى وإن قام المستخدم بإغلاق تطبيق إنستغرام.

وأوضح الموقع المذكور، أن شركة “فيسبوك” تعمد إلى تسجيل الموقع الجغرافي الدقيق للمستخدم وإضافته إلى سجل المواقع عند تشغيل الميزة الجديدة، حتى إذا تركت التطبيق، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت “إنستغرام” تخطط لإطلاق الميزة أو ما إذا كان سيتم تشغيلها للمستخدمين بشكل تجريبي.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين رؤية بياناتهم التي تحمل علامات جغرافية في سجل النشاط الخاص بهم في “فيسبوك”، والتي تتضمن خرائط الأماكن التي يزورونها، وتوجد إمكانية مشاركة موقع “إنستغرام” في إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بفيسبوك.

وتوضح المعلومات أنه يمكن استخدام بيانات “إنستغرام” و”ماسنجر” لجمع وبناء سجلات للمواقع من خلال ميزة خدمات الموقع.

اقرأ أيضاً