أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“حِمل زائد” قطع الكهرباء عن كامل محافظة القنيطرة

by Athr Press H

تعاني مدينة القنيطرة منذ بدء العاصفة الأخيرة في البلاد من واقع كهربائي متردٍ، وصل أخيراً إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل المحافظة، وذكر مراسل “أثر” أن الانقطاع الكامل استمر لـ 14 ساعة، وهو ناجم عن عطل فني على خط 66ك.ف المغذي للمحافظة والواصل بين محطتي خان الشيح-ريف دمشق وأيوبا-القنيطرة بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وأرجع مدير عام شركة كهرباء القنيطرة بسام المصري، سبب حصول العطل المفاجئ في محطة التحويل في أيوبا إلى الحمل الزائد والاستجرار غير المشروع.

وأوضح المصري أنه وبعد الكشف على المحطة تبين أن العطل المفاجئ بمحطة تحويل القنيطرة سببه انهيار عوازل ولُقم قاطع 20ك.ف في خلية الوصول المغذية للمحولة الثانية بالمحطة، مؤكداً أن العناصر المناوبين بالمحطة بالتعاون مع ورشة طوارئ خان أرنبة، قاموا باستبدال العوازل الثابتة المنهارة مع قاطع 20ك.ف في الخلية المذكورة وإعادة التيار الكهربائي إلى كامل المحافظة، وفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية.

وكان مدير كهرباء القنيطرة أكد الخميس لـ “أثر”، أن ورشات الصيانة تعمل لإعادة التيار الكهربائي إلى كامل المحافظة ضمن ظروف صعبة بسبب تراكم الثلوج في مكان العطل قرب بلدة أيوبا، وتبعها تأكيد من مراسل “أثر” هناك أن التيار الكهربائي عاد إلى كامل المحافظة بعد انقطاع استمر لـ 14 ساعة، حيث تم إصلاح العطل في الخط 66 المغذي لمحطة أيوبا الرئيسية.

وفي 19 من الشهر الحالي تعرضت مدينة حضر في الريف الشمالي للقنيطرة إلى انقطاع تام في الكهرباء بسبب الأحوال الجوية الحالية، علاوةً على توقف مركز الهاتف عن الخدمة والعمل وانقطعت خطوط الهواتف الأرضية عن كامل البلدة، ولم تتمكن ورشات الطوارئ بحضر حينها من إصلاح أعطال الشبكة الكهربائية لكون حجم ضرر الكهرباء كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً