أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

حُرقت عدد من المنازل إثره.. ٧ قتلى في اشتباك مسلح بين أبناء عمومة بريف الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس ارتفع عدد القتلى إلى 7 أشخاص على إثر الاقتتال الذي نشب بين أبناء العمومة في ريف مدينة القامشلي شمالي الحسكة في حين وصل عدد الجرحى إلى ما يقارب ٢٠ شخصاً بينهم ٣ حالات حرجة.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لـ” أثر” أن 7 أشخاص من عائلة( الجاسم) قتلوا وأصيب ٢٠ آخرين بينهم ٣ جروحهم خطرة في مشاجرة جماعية بين أبناء العمومة تطورات إلى استخدام الأسلحة الحربية في بلدة أبو ذويل جنوبي القامشلي.

وبينت المصادر أن القتلى هم الأشقاء محمود ومحمد وإبراهيم عبدالحميد الجاسم والشاب عزالدين إبراهيم الجاسم إضافة إلى مقتل الشقيقين محمد وهاني بدران الجاسم مع إصابة أشقائهم الثلاثة الآخرين ملحم ويحيى ورائد بدران الجاسم بجروح خطيرة بينهما لم يعرف اسم المقتول السابع.

وأضافت المصادر أن الأقتتال تطور إلى حرق عدد من المنازل والممتلكات الخاصة العائدة في البلدة مع دعوات عشائرية للتدخل الإنهاء الاشتباك والتوتر.

وكشفت المصادر أن الاقتتال وقع بسبب خلافات قديمة على أرض زراعية تجدد منذ يومين جراء مشاجرة بين أطفال من العائلتين وقعت نتيجة لعواء كلب يعود للعائلة الأولى على أحد الأطفال من العائلة الثانية، ليتطور إلى اشتباك مسلح بعد فطور يوم الأربعاء.

ولم تسطيع الدوريات التابعة لقوى الأمن الداخلي من الوصول إلى مكان الحادث والاشتباك بسبب الحصار المفروض من قبل قوات “قسد” على مواقع الدولة السورية في القامشلي.

وكان 8 أشخاص بينهم امرأة قتلوا في قرية الدلاوية بريف القامشلي من جراء اقتتال عشائري بين عائلة الحسو من جهة وعائلة الحلاب من جهة ثانية إثر خلاف على دخول الأغنام إلى الأراضي الزراعية قبل عام من الآن.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً