أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حين تحارب المصداقية.. حملة تضامن مع صحيفة الأخبار إثر تعرضها لهجوم سيبراني واسع

by Athr Press B

تعرض موقع صحيفة الأخبار اللبنانية لهجوم سيبراني واسع وغير مسبوق، من قراصنة وصفتهم الصحيفة بـ “المحترفين”، وذلك عبر زيادة الحمل على خوادم الموقع، ما أدى إلى تعطله.

وأوضحت الصحيفة اللبنانية في بيان، أن القراصنة أرسلوا عشرات ملايين الزيارات الزائفة إلى الموقع، ما أدى إلى تعطله، وتعذر وصول القرّاء إليه.

وتزامن الهجوم السيبراني، مع نشر الصحيفة تقاريراً يبدو أنها استفزت دولاً خليجية في طليعتها الإمارات، حول التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، وتتضمن وثيقة سعودية تتضمن تقديراً من رئيس الاستخبارات السعودية للاستفادة الخليجية من التطبيع.

ولفت بيان الصحيفة، إلى أن الهجوم الالكتروني المذكور، ليس الأول من نوعه، حيث تعرضت الصحيفة لهجوم “إسرائيلي” مماثل، عام 2011، وآخر بعد نشر وثائق “ويكيليكس”.

وشدد بيان الصحيفة على أن الهجوم لن يغير موقفها، أو يبدل سقف خطابها، وذلك حسب تعبيرها.

وكان خبر تعرض صحيفة الأخبار لقرصنة الكترونية، لاقى تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن عدد من الناشطين من مختلف الجنسيات، علاوةً على وسائل إعلام كقناة “الميادين” عن تضامنهم مع الصحيفة، وأطلقوا وسم “#متضامن_مع_الأخبار” وأرفقه البعض بعبارة “كلمة حق في وجه سلطان جائر هي الأخبار”، فيما كتب آخر “حين تُحارب المصداقية”.

يشار إلى أن “الأخبار” نشرت سلسلة تقارير تتحدث عن دور الرياض في التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بعنوان “السعودية – ليكس: فوائد التطبيع مع إسرائيل”.

أثر برس

اقرأ أيضاً