أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حيل فعّالة وبسيطة تساعدكِ على الاستيقاظ بنشاط وقت السحور خلال شهر رمضان!

by Athr Press B

تحدث الخبراء عن أهم وأبرز الحيل الفعالة والمضمونة التي تساعدكِ على الاستيقاظ في وقت السحور خلال شهر رمضان المبارك، بكل نشاط وبأقل تعب ونعاس.

أبرز هذه الحيل هي ما يلي:

ـ ضعي منبّه الاستيقاظ في مكان بعيد في الغرفة وليس إلى جانبكِ، وبالتالي، ستتفادين مشكلة إطفائه والعودة للنوم بسبب حاجتكِ للاستيقاظ والمشي بغية إسكاته.

ـ اخلدي إلى النوم في شكل مبكر قدر الإمكان، وابتعدي عن وضع أي من الإلكترونيات في غرفتكِ مثل التلفاز، الحاسوب المحمول وحتى استعمال الهاتف الذكي لتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، فكلّها تؤدي إلى الأرق، وبالتالي، إلى صعوبة أكبر في الاستيقاظ في الصباح التالي.

ـ الكافيين له فعالية كبيرة في مجال إيقاظكِ بكل نشاط، ولكن إن لم تكوني من محبّات القهوة، بإمكانك اللجوء إلى كوب من الشاي الساخن.

ـ قومي بالقليل من تمارين التمدّد عند الاستيقاظ مباشرة وقبل تناول أي شيء ولو حتّى لبضع دقائق لتشعري بأن النشاط سيعود إليكِ من دون مجهود.

ـ الكتابة تعتبر طريقة غريبة ولكن فعّالة، فاعمدي إلى ترك ورقة وقلم بجانبكِ واستيقظي لتكتبي الأفكار الأولى التي تراودكِ في الصباح أو لتسجيل ما حلمتِ به، إذ تبين أنّ عملية الكتابة من شأنها أن تحفّز الدماغ وتنشطه فوراً.

ـ أبقي بجانبكِ كوباً كبيراً من الماء، تشربينه مباشرة بعد الاستيقاظ، هذه الطريقة ستساعدكِ على الشعور بالنشاط والتخلّص من خمول النوم في شكل أسرع، خصوصاً أنّ جسمكِ يكون في حالة من الجفاف بسبب عدم شرب ماء طوال فترة الليل.

أثر برس

اقرأ أيضاً