أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

حملة اعتقالات في القدس الشرقية بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس “حماس”

by Athr Press Z

 نفذت قوات الأمن التابعة “للكيان الاسرائيلي” فجر اليوم الخميس حملة مداهمات واسعة شملت القدس الشرقية والضفة الغربية تزامناً مع الذكرى السنوية الثلاثين لتأسيس حركة حماس.

اعتقلت خلالها 8 فلسطينيين بحجة التحريض على ضوء التصعيد جنوب فلسطين، وإطلاق قذائف من غزة على المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

في حين استهدفت الطائرات الحربية “الاسرائيلية” عدة غارات جوية استهدف مقار تابعة لحكرتي “حماس والجهاد الاسامي” في قطاع غزة، أدت إلى سقوط عدد من الاصابات في صفوف الفلسطينين، بالمقابل صرح الناطق باسم جيش “الكيان”، “أن هذه الغارات استهدفت منشآت عسكرية تستخدم للتدريبات ولتخزين الاسلحة” وأضاف “إن الغارات جرت رداً على الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة مساء الأربعاء” وقالت حركة حماس، الأربعاء، في بيان إن “ضريبة الاعتداءات على شعبنا ومقدساتنا ارتفعت من قبل العدو، وأن موعد السداد قد اقترب”.

وأوضحت الحركة “اليوم نعد ونتوعد، نعد شعبنا بالنصر والتمكين، ونتوعد هذا العدو بأن ضريبة الاعتداءات على شعبنا ومقدساتنا ارتفعت، وأن موعد السداد قد اقترب”، وقالت “القدس عاصمة فلسطين الأبدية، لا شرقية ولا غربية، عربية إسلامية”.

ومنذ قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الاعتراف بالقدس عاصمة “للكيان الإسرائيلي” تشهد الاراضي الفلسطينية ومنها حدود القطاع الذي يحاصر “الكيان” منذ عشر سنوات توتراً ومواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الاسرائيلي أسفرت عن سقوط ضحايا ومئات الجرحى الفلسطينيين.

اقرأ أيضاً