أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

حمص: 425 إصابة و5 وفيات بكورونا في الفصل الأول.. البدء بالتحضيرات للفصل الثاني

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير الصحة المدرسية في حمص الدكتور غياث عباس لـ”أثر برس” بأن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 425 شخص خلال الفصل الدراسي الأول لعام 2020\2021.

وبحسب عباس، فإن من بين المصابين 120 طالباً وطالبة، مبيناً أنه توفي 5 معلمين، ولم تسجل أي حالة وفاة بين الطلاب حيث كانت إصاباتهم بين خفيفة ومتوسطة.

ولفت د.عباس إلى أن الإصابات كانت في مدراس المدينة أكثر من الريف في وقت لم يسجل في بعض المدارس أي إصابة، مشيراً إلى أن الوفيات: 3 في مدراس الريف و2 في المدينة.

كما أشار إلى أن معظم الإصابات بين الكادر التدريسي شفيت، في وقت شفي جميع الطلاب الدين أصيبوا وعادوا لمقاعدهم الدراسية.

وأوضح مدير الصحة المدرسية في حمص أنه يتم حالياً التحضير للفصل الدراسي الثاني، حيث سيقوم مدراء المدارس بالتعاون مع المشرفين الصحيين بإجراءات التعقيم وتجهيز المستلزمات الصحية للفصل القادم، لافتاً إلى أن الدائرة تجري خلال العطلة دورات مكثفة للمشرفين الصحيين لتوضيح المهام والوقوف على البرتوكول الصحي بشكل دقيق لتلافي كل الثغرات التي حصلت حلال الفصل الدراسي الأول، مشيراً إلى أنه سار بشكل جيد والإصابات كانت ضمن الحد الطبيعي.

وشدد مجدداً على أهمية الاستمرار بالتوعية الصحية في مواجهة انتشار الفيروس ودور الأهالي في ذلك مشيراً إلى وجوب بقاء المدارس مفتوحة ليتابع الأطفال تحصيلهم العلمي كون إغلاقها أشد خطراً عليهم وله تأثير سلبي على قدرتهم في التعلم وزيادة في أعداد المتسربين.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً