أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حمص.. 12 مخالفة بسبب الأراكيل وتوجيه إنذارات لمستثمرين للالتزام بالشروط الصحية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد غالي لموقع “أثر برس” بأنه تم خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك تنظيم 12 ضبط بمخالفة تقديم الأراكيل للزبائن في مقاهي ومطاعم المدينة، مشيراً إلى أنه تم إغلاق المحال المخالفة وفقاً للأنظمة والقوانين.

وأوضح الدكتور غالي أنه تم توجيه إنذارات لجميع مستثمري مدن الملاهي والألعاب وأخذ تعهد بعدم تشغيلها لافتاً إلى أنه تم السماح لهم فقط باستثمار المقاهي الموجودة بنسبة إشغال 40 % ما يحقق التباعد المكاني وفقاً للضوابط الصحية.

كما تم توجيه إنذارات نهائية للمستثمرين في شارع خالد بن الوليد (الخراب) في حي الوعر للالتزام بكافة الشروط الصحية مع ارتداء الكمامات وعدم تقديم الأراكيل للزبائن ضمن المساحة المخصصة لكل مستثمر كما تم تنظيم 6 ضبوط في حي الإنشاءات بحق محال بيع مواد غذائية بمخالفة عدم ارتداء كمامة.

وأشار مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص إلى أنه تم منح 85 موافقة لمحال قصابة وجمعيات خيرية ومزارع لذبح أضاحي العيد مبيناً أنه تم إغلاق 7 محال قصابة لعدم توافر الشروط الصحية المطلوبة وإغلاق 6 محال يقوم أصحابها بذبح الأضاحي دون موافقة.

وشدد الدكتور غالي على ضرورة تقيد أصحاب المحال بالشروط الصحية مشيراً إلى أن دوريات الشؤون الصحية في مدينة حمص تقوم بجولات رقابية على مدار الساعة لضبط أي تجاوز في الاشتراطات الصحية المحددة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً