أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حمص.. وفاة طفل (6 سنوات) حرقاً جراء انفجار “تلفزيون” بسبب الكهرباء

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي طفل يبلغ من العمر 6 سنوات وأصيبت أمه بحروق نتيجة احتراق منزلهما في شارع إسكندرون بحي الزهراء في مدينة حمص ليل أمس الإثنين.

وأفاد مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي لـ “أثر برس” بأنه وصل مصابون إلى مستشفى الباسل بحي الزهراء ليل أمس الإثنين، وهم من عائلة واحدة الأم وأطفالها الثلاثة نتيجة احتراق منزلهم، مبيناً أن طفلاً منهم يبلغ من العمر 6 سنوات بحالة حرجة مصاب بحروق عميقة من الدرجة الثالثة مع حروق تنفسية، والأم مصابة بحروق من الدرجة الثانية بنسبة 90% من جسدها، وطفلين استنشاق دخان نتيجة الحريق.

وأوضح الدكتور مسلم أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للمصابين ونقل الطفل علاء البالغ عمره 6 سنوات إلى مستشفى الباسل بحي كرم اللوز ولكنه وصل مفارقاً للحياة، مضيفاً كما تم نقل الأم إلى مستشفى الوليد لمتابعة علاجها، مشيراً إلى أن الطفلين الآخرين تم تخريجهما صباح اليوم وحالتهما الصحية جيدة ويجري متابعة وضعهما.

وفي ذات السياق قال قائد فوج إطفاء حمص العميد حسن عمار لـ “أثر برس”: “تلقينا بلاغاً عن احتراق منزل بشارع إسكندرون في حي الزهراء، وعلى الفور توجهت آليات الإطفاء حيث تم إسعاف أم وأطفالها الثلاثة من قبل الهلال الأحمر إلى مستشفى الباسل بحي الزهراء، وعمل عناصر الإطفاء على إخماد الحريق”.

وبيّن العميد عمار أن الحريق ناجم عن ماس كهربائي نتيجة وصول التيار الكهربائي إلى المنزل بقوة ما تسبب في احتراق جهاز “تلفزيون” وانفجاره وسقوطه على الأرض ما أدى إلى اشتعال النيران في السجادة واندلاع حريق في الغرفة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً