أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حمص واللاذقية ترفعان أجور النقل الداخلي والخارجي

by Athr Press H

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص حسام منصور عن صدور قرار بتعديل أجور النقل بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار وحاجة السائقين مع مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين، حيث بدأ تنفيذ قرار الزيادة للتعرفة على الخطوط الداخلية والخارجية أمس الأربعاء.

وأفاد منصور لموقع “الوطن أون لاين”، بأنه تم زيادة تعرفة النقل الداخلي للباصات والسرافيس بالمدينة بنسبة 50% لتصبح 75 ليرة سورية عوضاً عن 50 ليرة سورية، كما تم رفع أجور التعرفة للنقل الخارجي بنسبة 20% أي بمعدل ليرة سورية واحدة لكل 1 كم لتصبح 5 ليرات لكل 1 كم عوضاً عن 4 ليرات سورية.

في سياق متصل، أعلن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية عن تعديل أجور نقل الركاب بالسرافيس على أراضي المحافظة، وذلك بعد قياس المسافات للخطوط العاملة على البنزين والمازوت.

ونشرت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، نشرة الأسعار الجديدة حيث تم رفع أجور السرافيس العاملة على الخطوط ضمن المدينة لتصبح كحد أدنى 50 ليرة ومنها خطوط شيخ ضاهر – علي جمال، شهداء – قنينص، شهداء – بسنادا أو ضاحية الإسكان، شهداء – المشفى الوطني – شهداء – طابيات، حديقة أبي تمام – حي القدس شاليهات. في حين أن خطي الدائري الشمالي (اللاذقية – المشروع العاشر)، وشهداء – دعتور (حي أوغاريت)، تعرفة الركوب فيها 57 ليرة.

وفيما يتعلق بالخطوط العاملة من وإلى خارج المدينة، سواء جبلة أو القرداحة والحفة وبقية المناطق الريفية تبدأ بـ150 ليرة كخط وحتى 225 ليرة حسب الخط.

وتدرس محافظة دمشق رفع تسعيرة النقل الداخلي العام والخاص للباصات و السرافيس ،وذلك بناءً على طلب رسمي من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إلا أنه لم يصدر قرار بعد بالتعرفة الجديدة.

ويشتكي أصحاب السرافيس وشركات النقل من أجور التعرفة، مطالبين بتعديلها تحت مبررات ارتفاع قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح ومختلف المستلزمات من بطاريات وإطارات وأعطال الميكانيك وتغيير الزيت وغير ذلك.

أثر برس 

اقرأ أيضاً