أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حمص.. مواصلة استلام وحلج الأقطان المحبوبة من الرقة ودير الزور

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مدير محلج الوليد في حمص المهندس ماهر عساف لموقع “أثر برس” بأن المحلج يواصل استلام الأقطان المحبوبة من محافظتي الرقة ودير الزور.

وبين عساف أن الكميات المستلمة بلغت حتى تاريخه حوالي 2700 طن موضحاً أن المحلج مستمر بعملية حلج الأقطان المستلمة من المنطقة الشرقية والتي بدأت مطلع الشهر الحالي ونتج عنها نحو 900 بالة من القطن المحلوج بوزن 240 طن إضافة لإنتاج 345 طن من البذور، و 10 أطنان نفايات ونواتج ثانوية أخرى مشيراً إلى أن بذور الأقطان سيتم توريدها إلى معمل الزيت في شركة سكر حمص والنواتج الثانوية إلى معامل الأعلاف.

كما لفت المهندس عساف إلى أنه تم تجهيز المحلج إنتاجياً وفنياً ما يتيح تنفيذ الخطة المقررة بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 طن يومياً، مشيراً إلى إنه تم التعاقد مع 130 عاملا بالتنسيق والتعاون مع إدارة المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان في حلب إضافة لوجود 40 عاملاً بعقود سنوية و20عامل موسمياً.

وطالب مدير محلج الوليد في حمص بضرورة تأمين الكهرباء بشكل دائم لاستمرارية العمل دون توقف مشيراً إلى أن المعمل يعمل حالياً بوردية عمل واحدة.

يذكر أن محلج الوليد في حمص استلم الموسم الماضي أكثر من 16 ألف طن من الأقطان المحبوبة نتج عنها 4900 طن من القطن المحلوج و8452 من البذور الصناعية.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً