أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

حمص: افتتاح مايقارب 1500 مدرسة من ضمنهم التي كانت مراكز إيواء

by Athr Press G

خاص || أثر برس توجه نحو 365 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل الدراسية إلى 1446 مدرسة ومركز تعليمي مع بداية العام الدراسي الجديد يوم أمس.

وقال مدير التربية في حمص أحمد إبراهيم لـ”أثر برس” إن مديرية التربية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة للانطلاق بالعام الدراسي بعد أن استكملت أعمال الصيانة لمختلف المدارس وإعادة تأهيل لـ 23 مدرسة منها 6 كانت مراكز إيواء مؤقتة.

وأشار إبراهيم إلى أن عودة الأهالي إلى مناطقهم ساهمت في زيادة عدد الطلاب قياساً في الأعوام الأخيرة حيث بلغ عدد الطلاب في ريف حمص الشمالي نحو 50 ألف طالب موزعين على 147 مدرسة فيما تم افتتاح مدرستين في تدمر و 4 في القصير تضم مئات الطلاب.

وأضاف إبراهيم أنه تم إجراء عدد من الدورات التدريبية للأساتذة على المناهج الجديدة بالإضافة إلى أساتذة المخابر والمرشدين النفسيين والاجتماعيين مبيناً أنه تم إصدار التشكيلات الخاصة بالمعلمين وفق الأسس والتعليمات الوزارية التي تحدد آلية التنقلات الداخلية والخارجية.

كما تم افتتاح المجمع التربوي في تدمر وإرسال عدد من المدرسين إلى مدينة تدمر بالتوافق مع أعداد الطلاب الحالي وسيتم زيادة أعداد المدرسين مع كل زيادة في أعداد الطلاب.

يشار إلى أن مدير فرع مطبوعات دمشق قصي هوارا قد لأفاد مسبقاً لإذاعة “شام إف إم” بأن أسعار نسخ الكتب المدرسية كانت هذا العام كالتالي:

الصف العاشر 6375 ل.س

الصف الحادي عشر أدبي 6570 ل.س

الصف الحادي عشر علمي  7130ل.س

الثالث الثانوي الأدبي 5490 ل.س

الثالث الثانوي العلمي 7030 ل.س

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً