أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

غزارة الأمطار تستنفر الورشات لمنع إغلاق أوتوستراد حمص – طرطوس

by Athr Press G

خاص ||أثر برس أفادت مديرة زراعة حمص الدكتورة سهام أيوب لـ”أثر برس” بأن الهطل المطري مستمر خاصة في ريف حمص الغربي، مبينة أن أعلى نسبة هطل خلال 24 (حتى الثامنة من صباح اليوم السبت) كانت في منطقة حاصور 110 ملم وفي الناصرة 109 ملم.

وأوضحت أيوب أنه تم توجيه كافة اللجان في دوائر المناطق التواصل مع الوحدات الإرشادية والفلاحين لتحديد وضع المحاصيل وموافاة المديرية بالأضرار إن وجدت اعتباراً من صباح يوم الغد.

وهنا أشارت أيوب إلى أنه من الصعب تحديد نوع الأضرار وكميتها ومساحتها إن وجدت بسبب استمرار تساقط الأمطار، منوهة إلى أنه لغايته لم يتم التبليغ عن أي أضرار في المحاصيل الزراعية.

وفي سياق آخر ما تزال ورشات مديرية المواصلات الطرقية بمحافظة حمص تتابع أعمال فتح الخنادق وتصريف المياه عن سطح طريق حمص – طرطوس لليوم الثاني على التوالي نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة في ريف حمص الغربي.

حيث نشرت وزارة النقل، نقلاً عن مدير فرع المواصلات الطرقية في حمص م.نبيل عقول أن الطريق سالك ولم ينقطع السير عليه حتى اللحظة، على الرغم من الغزارة المائية غير المسبوقة، مبيناً أن أكثر المناطق غزارة مائية على الأوتوستراد هي نعرة، تلكلخ، مفرق الحواش.

بوقت نقل مراسل “أثر” عن مصادر أهلية، أن مياه الأمطار دخلت إلى بعض المنازل في الحارة الشرقية ببلدة مرمريتا بريف حمـص الغربي نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة منذ يوم أمس.

يشار إلى أن وزارة النقل طلبت من السائقين عدم السرعة وتوخي الحذر والإبلاغ الفوري عن أي منطقة تتجمع فيها المياه على أي من الطرق المركزية في محافظة حمـص.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً