أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد شكاوى من الأهالي بعدم استلامهم الدفعة الثانية من مخصصاتهم.. المحافظة تطالب بزيادة مخصصات حمص من المازوت

by Athr Press G

خاص||أثر برس  اشتكى عدد من سكان حي الأرمن في حمص لمراسل “أثر برس” من عدم حصولهم على الدفعة الثانية من مخصصاتهم من مادة مازوت التدفئة ومزاجية التوزيع من قبل لجنة الحي مع اقتراب انتهاء فترة توزيعه.

وقال المشتكون لموقع “أثر برس”: “دخلنا فصل الصيف وحتى الآن لم نحصل على الدفعة الثانية من مازوت التدفئة حيث حصلنا السنة الماضية على 100 ليتر من مخصصاتنا وقبل شهر تم توزيع المازوت من قبل مختار حي الأرمن في شارع فرعي إلا أن الكمية نفذت من الصهريج وسكان الشارع الرئيسي لم يستلموا حصتهم حيث وعد المختار بأن نستلم حصتنا بعد أسبوع ولكن لم يتم ذلك”.

وأشار السكان إلى أنه مع نهاية الشهر الثامن سوف تنتهي عملية التوزيع مما سيؤدي إلى خسارتهم لمستحقاتهم مثل الأعوام السابقة ما يضطرهم إلى شراء المازوت من السوق السوداء بأسعار مرتفعة في فصل الشتاء، لافتين إلى أن حالهم حال الكثيرين من سكان أحياء مدينة حمص.

وفي رده على الشكوى، أوضح رئيس المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في محافظة حمص المهندس تمام السباعي لموقع “أثر برس” أن الكميات الواردة من وزارة النفط إلى محافظة حمص من مادة مازوت التدفئة هي طلبين يومياً فقط، وهي غير كافية لاستكمال توزيع الدفعة الثانية للمواطنين، لافتاً إلى أنه يتم توزيع طلب للمدينة وطلب للريف بمعدل 48 ألف ليتر مازوت تدفئة يومياً.

وبين المهندس السباعي أنه تم إعداد كتاب إلى وزارة النفط عن طريق محافظ حمص لزيادة الكميات المخصصة للمحافظة لتصبح 5 طلبات يومياً خاصة بالتدفئة لاستكمال عملية توزيع الدفعة الثانية والانتهاء منها قبل بداية موسم الشتاء القادم، مشيراً إلى أن من 20 إلى 25 بالمائة من المواطنين لم يحصلوا على الدفعة الثانية في حمص حتى الآن.

وأوضح رئيس المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والثروة المعدنية في حمص أن التوزيع مستمر في المدينة والريف ضمن الكميات المتواضعة ووفق آلية محددة من لجنة المحروقات مع مراعاة نسب التوزيع في المناطق بالمحافظة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً