أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

حمص.. سكان في حي عكرمة الجنوبي يشكون الواقع المتردي، ومجلس المدينة يرد: المشروع سينتهي خلال شهر آب

by Athr Press G

خاص || أثر برس يعاني سكان حي عكرمة الجنوبي بمدينة حمص من الواقع المتردي لشوارع الحي وكثرة الحفر فيها نتيجة تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي في الحي وعدم تزفيت الطرقات التي انتهت فيها أعمال مد الشبكة.

حيث اشتكى عدد من سكان شارع شكري هلال (بيت الطويل) وتفرعاته لموقع “أثر برس” الواقع السيئ للشوارع إثر تنفيذ مشروع إنشاء شبكة صرف صحي في الحي حيث تتسبب الحفريات بانتشار الغبار في الصيف وتحولها إلى برك طين في الشتاء، إضافة إلى تسببها بضرر للسيارات العابرة نتيجة عمق الحفر وكثرتها وعدم ردمها بشكل جيد.

وطالب المشتكون عبر “أثر برس” مجلس مدينة حمص بإيجاد حل سريع لمعاناتهم التي طالت لأكثر من عام والعمل على تزفيت شوارع الحي.

وفي رده على الشكوى قال مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة المهندس حيدر النقري لموقع “أثر برس” إن شارع “شكري هلال” أو ما يعرف شعبياً “بشارع بيت الطويل” يقع ضمن حي عكرمة الجنوبي وهذا الحي كان مستملكاً سابقاً وحالياً قيد التنظيم وفي مراحله الأخيرة.

وأضاف المهندس النقري: “تقوم المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ مشروع شبكة صرف صحي في الحي وبدأ العمل بالمشروع في الشهر السادس من عام 2019 ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في الأول من آب 2020”.

وبين المهندس النقري أن مجلس المدينة قام بإعداد الإضبارة التنفيذية لمشروع مد “قمصان إسفلتية” لكامل الحي حيث تبلغ الكلفة التقديرية للمشروع حوالي 580 مليون ليرة سورية، وهي الآن قيد إجراءات التعاقد مع إحدى شركات القطاع العام للتنفيذ في الجزء الذي انتهت فيه أعمال الصرف الصحي أي المنطقة المحصورة بين شارع “شكري هلال” وشارع “الأهرام” بقيمة 205 مليون ليرة سورية، مضيفاً أنه يتم العمل على تأمين الاعتماد المتبقي لاستكمال أعمال مد قمصان إسفلتية في باقي شوارع الحي.

وأشار مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص إلى أن مشروع مد قمصان إسفلتية في حي عكرمة الجنوبي موضوع ضمن خطة عام 2020 والتي ينفذ منها عدة مشاريع وحالياً يتم تنفيذ مشروع مد قمصان إسفلتية في عدد من شوارع حي كرم اللوز بكلفة 25 مليون ليرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً