أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد رفع حصتها لـ200 ميغا.. كهرباء حمص 2 وصل مقابل 4 قطع

by Athr Press G

خاص || أثر برس ارتفعت حصة حمص من الكهرباء، إلى 200 ميغا، بعدما كانت 120 ميغا، ليصبح برنامج التقنين 2 ساعة وصل مقابل 4 ساعات قطع.

وأفاد مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لـ “أثر برس” بأنه تم تحسين الواقع الكهربائي في المحافظة، وأصبحت الكمية المخصصة نحو200 ميغا يومياً، بعدما كانت نحو120 ميغا، موضحاً أن برنامج التقنين أصبح 2 ساعة وصل مقابل 4 ساعات قطع، باستثناء الأعطال، وذلك اعتباراً من يوم السبت، بعدما وصلت إلى 40 دقيقة وصل مقابل 5 ساعة قطع خلال الفترة الماضية، بسبب انخفاض التوليد الحاد على الشبكة الكهربائية.

وبين المهندس عمران أن زيادة حصة حمص من الكهرباء، عائدة إلى دخول مجموعات توليد في الخدمة بعد إصلاحها، لافتاً إلى أن الحمولة الأعظمية للمحافظة حالياً تقدر بنحو 680 ميغا من الكهرباء مشيرا إلى انه تعمل الورشات على إصلاح الأعطال بأسرع وقت ممكن.

وشهدت محافظة حمـص خلال الأسبوعين الماضين واقعاً كهربائياً متردياً حيث وصلت نسبة وصل الكهرباء إلى ساعة واحدة خلال 24 ساعة في بعض المناطق من الريف والمدينة، فيما يأمل سكان حمـص تحسن الواقع الكهربائي في الفترة القادمة، مع تحسن الظروف الجوية وانخفاض نسبة الحمولة على الشبكة الكهربائية، الناجمة عن استخدام الكهرباء في التدفئة الأمر الذي يعزا له السبب في انقطاعها لفترات طويلة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً