أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خنافس وحشرات أخرى تنتشر في حمص.. تعليق برنامج “الرش الضبابي” الفعال لعدم توافر المازوت!

by Athr Press G

خاص || أثر برس مع ارتفاع درجات الحرارة بدأت تنتشر الحشرات بمختلف أنواعها وأحجامها بشكل ملحوظ في أحياء مدينة حمص وخاصة عند ساعات المساء وليلاً بالإضافة لظهور خنافس سوداء صغيرة الحجم الأمر الذي اشتكى منه عدد من سكان المدينة لـ “أثر برس”.

وفي رده على الشكوى قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص عماد الصالح لـ “أثر برس”: “أعد مجلس مدينة حمص (مديرية النظافة – دائرة الوقاية) بالتنسيق مع مكتب لجان الأحياء برنامجاً لرش المبيدات الحشرية في كل أحياء المدينة والبالغ عددها 53 حي”.

رش مبيدات

وأوضح الصالح أن عملية رش المبيدات تتم كل 15 يوماً بإشراف لجنة الحي وتشمل رش الأشجار والمسطحات الخضراء والمسطحات المائية إن وجدت وحاويات القمامة، مشيراً إلى أن البرنامج بدأ تنفيذه بداية الشهر الرابع ويسير بشكل جيد، على حد وصفه، لافتاً إلى أنه يوجد خطة استثنائية للحالات الطارئة يتم تفعليها عبر لجنة الحي في حال الطلب لمعالجة ظاهرة معينة.

وهنا أشار الصالح إلى أن انتشار الحشرات في هذه الفترة من السنة هو أمر طبيعي وأن برامج رش المبيدات لا تقضي عليها بشكل نهائي بل تخفض أعدادها، لافتاً إلى أن الخنافس لم تظهر بشكل مجموعات كبيرة مثل الأعوام السابقة وظهرت بشكل محدود عند أطراف المدينة بالقرب من الأراضي الزراعية.

وحول عدم استخدام الرش الضبابي والذي يعد فعال أكثر في القضاء على الحشرات، بين مدير النظافة في حمص أن استخدام الرش الضباب يعتمد على “المازوت” ونتيجة عدم تفعيل خطة المحروقات لم يتم وضع برنامج للرش الضبابي موضحاً أنه مع توافر مادة المازوت سيتم وضع برنامج وتنفيذه مباشرة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً