أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خلل في “محروقات” يتسبب بتوقف عدد من سرافيس حمص

by Athr Press G

خاص|| أثر برس توقف عدد من سرافيس خط الأرمن الجامعة وخط الأرمن كراج جنوبي عن نقل الركاب في مدينة حمص صباح اليوم الأحد، نتيجة عدم استلامهم كامل مخصصاتهم بحسب ما أفاد به عدد من السائقين لـ”أثر برس” ما تسبب بحالة ازدحام في الخطين المذكورين.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والكهرباء في حمص بشار العبدلله لـ”أثر” بأن التوقف الذي حصل اليوم تمت معالجته وعادت السرافيس لتخديم الخطين، موضحاً أن الخلل بسبب زيادة عدد الرحلات اليومية لسرافيس خطي الأرمن – الجامعة، والأرمن – كراج جنوبي.

وبين العبدالله أنه تم رفع كتاب منذ أكثر من أسبوعين لزيادة مخصصات الخطين بما يتناسب مع زيادة المسافة، موضحاً أنه حصل خطأ أثناء التفعيل في دمشق إذ تم زيادة المسافة من دون زيادة الكمية المخصصة من المحروقات، مؤكداً أن العمل يجري على حل المشكلة بأسرع وقت مع الإدارة العامة لمحروقات في دمشق.

وهنا أشار العبدالله إلى أن رؤساء هيئة الخطوط والسائقين أبدوا تعاوناً لتلبية السكان وتخديم الخط ريثما يحل الخلل الحاصل قريباً، مؤكداً أن معظم السيارات التي توقفت عن الخدمة عادت للعمل على خطها نظراً لأهمية الخطين كونهما يخدمان بشكل أساسي طلاب الجامعات والمسافرين، منوهاً بأن إلى العمل على الخطين لم يتوقف خلال الفترة الماضية ولكن نقص المخصصات تسبب بضعف تخديم الخط.

تجدر الإشارة إلى أن واقع النقل في مدينة حمص تحسن كثيراً بعد تطبيق آلية التتبع الإلكتروني، إذ أصبحت وسائل النقل (السرافيس) متوفرة منذ الصباح وحتى ساعات متأخرة من الليل مع إضافة خطوط جديدة لتخديم كل أحياء المدينة بما يلبي حاجة السكان.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً