أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

حمص توزع مازوت التدفئة.. المحافظة لـ”أثر”: 60 ليتر لكل عائلة دون تخفيض المخصصات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بمحافظة حمص المهندس تمام السباعي لـ “أثر” بأن مخصصات المحروقات عادت إلى وضعها السابق، حيث يتم تزويد المحافظة من مادة البنزين بـ 18 طلب يومياً، والمازوت 25 طلب يومياً تشمل الصناعي والتجاري والزراعي والتدفئة، لافتاً إلى أنه اعتباراً من صباح اليوم الاثنين سيتم تخصيص 11 طلب للتدفئة، ويوم الثلاثاء سترفع إلى 15 طلب يومياً في حال استمرار توريد هده المخصصات للمحافظة.

وبين المهندس السباعي أنه سيتم توزيع 11 طلب على المحور الغربي للمحافظة يوم الاثنين، بهدف الإسراع بالعملية في المناطق الباردة مثل وادي النضارى وضهر القصير وشين وتلكلخ والمناطق المحيطة بها، مردفاً أنه يوم الثلاثاء سيتم توزيع 10 طلبات للريف و5 للمدينة لافتاً إلى إنه سيوزع معدل 60 ليتر مازوت تدفئة لكل عائلة بهدف إيصال المادة لأكبر عدد ممكن من العائلات.

وأكد السباعي أنه لا يوجد تخفيض لمخصصات العائلات وهو إجراء مؤقت ريثما تنتهي موجة البرد الحالية، وسيعود التوزيع بمعدل 100 ليتر لكل عائلة، إضافة إلى استكمال توزيع 40 ليتر لمن استلم 60 ليتر سابقاً.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بمحافظة حمص أنه حالياً لا يوجد برنامج ثابت لعملية توزيع مازوت التدفئة وتتم وفق الأولوية بحسب الظروف الجوية، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء موجة البرد سيحدد برنامج لعملية التوزيع في المحافظة.

وأشار المهندس السباعي إلى أن حالة الازدحام التي شهدتها محطات الوقود على مادة البنزين خلال الأيام الماضية ستنتهي تدريجياً مع عودة مخصصات المحافظة من المادة إلى وضعها السابق 18 طلباً يومياً.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً