أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد أن أغلقته غزارة الثلوج.. إعادة فتح طريق عام ضهر القصير بريف حمص بشكل جزئي

by Athr Press G

خاص || أثر برس شهد ريف محافظة حمص الغربي هطولات ثلجية بسماكات مختلفة نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد، أدت إلى إغلاق بعض الطرق حيث تواصل الورشات والآليات التابعة لمديرية الخدمات الفنية إزالة الثلوج المتراكمة على طريق شين ضهر القصير والقرى المجاورة له.

وأفاد مدير الخدمات الفنية بحمص المهندس أمين عيسى لـ “أثر برس” بأن الورشات الفنية بالتعاون مع الوحدات الشرطية تعمل على إزالة الثلوج المتراكمة على طريق عام ضهر القصير الرادار وتفرعاته وصولاً إلى الحدود الإدارية لمحافظة طرطوس، مبيناً أن هطول الثلوج تركز في منطقة ضهر القصير بريف حمص الغربي على ارتفاع 1100 متر عن سطح البحر.

وأشار إلى أنه خلال اليومين الماضيين تم العمل على إزالة تراكم الثلوج حيث وصلت سماكتها لأكثر من 40 سم، والتي أدت إلى انقطاع الطريق الرئيسي والذي يعد شرياناً حيوياً تتبع له أكثر من 20 قرية وبلدة في المنطقة، وأعيد فتحه مجدداً.

كما أوضح أن هذه القرى مخدمة من طرق أخرى في حال انقطاع الطريق المؤدي إليها، تساعد على إمدادها بالخبز والمازوت أو أي حدث طارئ، مشيراً إلى أن الورشات مستمرة بالعمل حتى فتح الطريق بشكل كامل لتسهيل عبور السيارات ومن ثم الانتقال إلى الطرق الفرعية بمؤازرة الوحدات الشرطية، منوهاً إلى أنه في حال اشتداد المنخفض وهطول الثلوج من جديد، ستتم معالجتها من قبل الورشات المناوبة على مدار الساعة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً