أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حمص.. افتتاح مهرجان “العودة إلى المدارس” بدءاً من اليوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس افتتح فرع الشركة السورية للتجارة في حمص مهرجان “العودة إلى المدارس” صباح اليوم والذي يستمر حتى مطلع العام الدراسي الجديد بداية أيلول القادم.

وقال مدير فرع السورية للتجارة عماد ندور لمراسل “أثر برس”: إنه تم تجهيز عدد من صالات الشركة في كل من عكرمة وطريق دمشق والأرمن والمهاجرين بأحياء مدينة حمص.

وبين أنه تم تزويد الصالات بكافة مستلزمات الطلاب واحتياجاتهم لجميع المراحل الدراسية من القرطاسية واللباس المدرسي و الحقائب بنوعيات جيدة جداً و أسعار مدروسة.

وهنا أوضح أن الأسعار تقل عن السوق المحلية بنسبة تصل إلى 20٪ بالنسبة للألبسة المدرسية والحقائب و 30٪ بالنسبة للقرطاسية.

وأوضح ندور، أن هناك توجهاً بأن يتم تقسيط مبلغ 50 ألف ليرة سورية لمدة عشرة أشهر للموظفين الراغبين بشراء احتياجات أبنائهم من المستلزمات المدرسية بمجرد التقدم بطلب مرفق ببيان للراتب، وذلك بهدف تخفيف الأعباء التي تقع على عاتقهم في هذا الوقت من العام.

يذكر أن مع المكتب الصحفي في وزارة التربية أكد مسبقاً لـ”أثر برس” على بقاء موعد افتتاح المدارس كما هو محدد بتاريخ 1/9/2019.
يذكر أن وزارة التربية السورية أتاحت فرصة جديدة للطلاب الراسبين في الصفوف الانتقالية من الصف الأول إلى الثامن ، حيث أصدر الوزارة تعميم يتيح للطلاب الراسبين بأربع مواد على الأكثر الالتحاق بدورات المكملين دراسياً.

حيدر رزوق – حمص 

اقرأ أيضاً