أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

المباشرة بأكثر من 5 مشاريع خدمية لتحسين الواقع الخدمي في مدينة حمص

by Athr Press G

خاص || أثر برس باشرت دائرة الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص تنفيذ عدة مشاريع خدمية بهدف تحسين الواقع الخدمي في أحياء المدينة.

وأفاد مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس حيدر النقري لموقع “أثر برس” أنه تم المباشرة بمشروع تأهيل شارع نزار قباني بقيمة عقدية تبلغ 112 مليون ليرة سورية لافتاً إلى أن الشارع يعتبر من الشوارع الحيوية في المدينة حيث يربط الوسط التجاري بحي الوعر ويخدم المنشآت السياحية في المنطقة.

وأضاف المهندس النقري: “كما تمت المباشرة بمشروع تأهيل سوق الهال بقيمة عقدية تبلغ 162 مليون ليرة سورية”، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن صيانة وترميم السور وتنفيذ شبكات مجاري مطرية وصرف صحي ومركز تحويل كهربائي خاص بالسوق باستطاعة 630 kve إضافة إلى مد قمصان إسفلتية وإنارة السوق.

وتابع النقري بأنه يتم تنفيذ مشروع مد قمصان إسفلتية في حي عكرمة الجنوبي (ضاحية الوليد) كمرحلة أولى بقيمة 205 مليون ليرة سورية مشيراً إلى أن العمل يجري تباعاً بعد الانتهاء من مد شبكة الهاتف كما تمت المباشرة بمشروع مد قمصان إسفلتية في خمسة شوارع جنوب مقبرة الفردوس بقيمة 21 مليون ليرة سورية.

 

وأوضح المهندس النقري أن دائرة الإنارة تعمل على تأهيل الإنارة العامة على ثلاثة محاور وهي المحور الأول من دوار 8 آذار إلى دوار السيد الرئيس على طريق الشام، والمحور الثاني من دوار الكراج حتى دوار الجوية على طريق حماه إضافة إلى إنارة شارع قاسم أمين.

كما أشار المهندس النقري إلى أنه يجري تنفيذ مشروع إزالة الأبنية الأبية للسقوط والتي تشكل خطراً على السلامة العامة في عدد من أحياء حمص المتضررة جراء الأعمال الإرهابية بقيمة 321 مليون إضافة إلى هدم وترحيل الأبنية المتضررة والخاضعة لأحكام القانون رقم 3 بقيمة 195 مليون ليرة سورية.

وبين مدير الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص أنه تم تنفيذ مشاريع خدمية في أحياء المدينة ومنها مد قمصان إسفلتية في عدد من شوارع أحياء الأرمن الشمالي والسبيل والعباسية والمهاجرين وكرم اللوز بكلفة إجمالية 65 مليون ليرة سورية إضافة الى ترميم آلي لعدد من محاور المدينة بكلفة 40 مليون ليرة سورية.

 

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً