أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

حمص.. القبض على شخص من مروجي المخدرات ومصادرة كميات كبيرة منها

by Athr Press H

ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على شخص من مروجي المخدرات وصادر كمية من المواد المخدرة كانت مخبأة ضمن أراض زراعية بريف المحافظة.

وفي التفاصيل، أوضحت وزارة الداخلية في بيان لها أن فرع مكافحة المخدرات بحمص تمكن من إلقاء القبض على شخص في حي الأرمن وضبط بحوزته كيلو و100 غرام من مادة الحشيش المخدر ضمن 7 كفوف قماشية، وبالتحقيق معه اعترف بترويجه المواد المخدرة لقاء المنفعة المادية.

وذكرتِ الوزارة أنه بناءً على المعلومات المتوافرة لدى فرع مكافحة المخدرات في حمص حول وجود كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة ضمن الأراضي الزراعية في ريف المحافظة تم العثور على 55 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر و150 ألف حبة كبتاغون مخدرة وزنها 24 كيلوغراماً ونصف الكيلو.

وأكدتِ الوزارة أنه تمت مصادرة المواد المخدرة ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وكثُرت عمليات تهريب المخدرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج المخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

وقبل أيام أكد اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات، أن سوريا وبحسب الهيئات الدولية المعنية بمكافحة الاتجار بالمواد المخدرة، تعتبر دولة عبور للمواد المخدرة نظراً لموقعها الجغرافي، مشدداً أن السلطات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة وقمعها من خلال ملاحقة شبكات تهريب المخدرات والاتجار بها، ومصادرة المواد المخدرة وتوقيف مروجيها والمتاجرين بها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً