أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حمص.. البدء بمشروع تنظيف الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة والساحات العامة

by Athr Press G

خاص || أثر برس بدأت مديرية النظافة بمجلس مدينة حمص ، تنفيذ مشروع لتنظيف الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة والساحات العامة، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

و قال مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لموقع “أثر برس” أنه تم البدء بتنفيذ مشروع نظافة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي قدم اليد العاملة ويستهدف المشروع مداخل المدينة والساحات العامة بالإضافة إلى الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأوضح الصالح أن المشروع يتضمن عمليات تجريد وتنظيف وإزالة الأتربة والأعشاب وتنظيف وترحيل نواتج الجمع والتجريد، مشيراً إلى ان المرحلة الأولى من المشروع انطلقت من المدخل الغربي للمدينة، من دوار النسر إلى دوار المزرعة بطول 4 كم، وسيشمل المشروع شوارع المدينة الرئيسية والفرعية على مراحل.

وأضاف الصالح أنه توجد عشرة عقود نظافة (عقود كنس) موزعة على أحياء المدينة، شارفت معظمها على الانتهاء، حيث سيتم إما تجديدها أو التعاقد مع جهات أخرى لمتابعة العمل حتى نهاية عام 2020.

وبين الصالح أن عمليات ترحيل القمامة اليومية مستمرة من جميع أحياء المدينة، حيث يتم ترحيل نحو 700 طن قمامة يومياً، مع تكثيف عمليات الرش الرذاذي والضبابي الدورية لمكافحة انتشار الحشرات، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف مدير النظافة بمجلس مدينة حمص أنه تستمر إضافة لذلك، أعمال ترحيل الأنقاض من الأحياء المحررة، حيث تم ترحيل الأنقاض من حي وادي السايح، بواسطة آليات مجلس المدينة، وبلغت الكمية المرحلة 15 ألف متر مكعب، من شارع وادي السايح الرئيسي وتفرعاته، وشارع المأمون وتفرعاته.

اقرأ أيضاً