أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

حمص.. إصابة شخص جراء خلاف بين عائلتين تطور لاستخدام قنا.بل ورشا.شات

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيب شخص بشظايا قنبلة إثر اشتباك مسلح بين عائلتين في حي العباسية قرب مدرسة سليمان معلا بمدينة حمص يوم أمس الأحد، سبقه اشتباك أقل حدة ظهر الأمس على خلفية خلافات قديمة بين العائلتين فيما لم يعرف السبب المباشر للحادثة.

وأفادت مصادر أهلية لـ”أثر برس” بأن مشاجرة وقعت بين أفراد من عائلتين في حي العباسية قرب مدرسة سليمان معلا، ما لبثت أن تطور إلى تبادل لإطلاق النار ظهر يوم أمس الأحد، ليتطور أيضاً الاشتباك مساء لاستخدام الأسلحة الرشاشة ورمي القنابل اليدوية التي سمع صداها في أحياء المدينة.

وبينت المصادر أن الاشتباك المسلح أدى إلى إصابة شخص منهم بشظايا قنبلة وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة، موضحة أن المحال التجارية في موقع الحادثة تضررت بالإضافة لخروج محولة كهربائية في المكان عن الخدمة.

وأضافت المصادر أن الخلاف بين العائلتين قديم ومستمر، بيد أن سبب المشكلة الأخيرة لم يتضح، منوّهة إلى أن بعض المشاركين في الاشتباك هم من أرباب السوابق والمطلوبين بجرائم مختلفة وفارين من العدالة.

وتؤكد المصادر أن هذا الحادث الذي وقع بالحي هو ليس الأول ولطالما وقعت حوادث مماثلة أدخلت الخوف في نفوس سكان الحي الذين ضاقوا ذرعاً من تصرفات هؤلاء المطلوبين.

وهنا أشارت المصادر إلى أن بعض المطلوبين يقومون بعمليات السلب والخطف وسرقة الأملاك الخاصة والعامة من أمراس كهربائية والشبكة الهاتفية وآخرها سرقة كبل الهاتف الرئيسي فجر اليوم الاثنين موضحة أن الجهات المختصة ألقت القبض على عدد منهم فيما لا يزال آخرون فارين من وجه العدالة.

وطالب أهالي الحي الجهات المعنية بوضع حد لهؤلاء الأشخاص الخارجين عن القانون والذين يروعون السكان كلما دب خلاف بينهم أو أحب أحدهم أن يحتفل بمناسبة ما.

يذكر أنه قبل أشهر حين ألقت الجهات المختصة القبض على أحد المطلوبين من الحي، قام عدد من الأشخاص بقطع الطريق المؤدي إلى الحي وعملت الجهات المختصة حينها على توقيف عدد منهم وإعادة فتح الطريق.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً