أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

حمص.. إزالة الأنقاض من الأحياء المتضررة في المدينة تمهيداً لعودة السكان خلال 7 أشهر

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير النظافة في مجلس مدينة حمص المهندس عماد الصالح لموقع “أثر برس”، أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة خصصت مبلغ 234 مليون ليرة سورية من المعونة لإزالة الأنقاض من الأحياء المتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية.

وبين الصالح أنه يوجد حالياً عقدين من المعونة التي تم تخصيصها بقيمة عقدية لكل منهما 117 مليون ليرة سورية وهما قيد التعاقد بمدة تنفيذ 7 أشهر لإزالة الأنقاض من كل أحياء المدينة.

وأضاف المهندس الصالح: “تقوم حالياً آليات المديرية بإزالة الأنقاض من أحياء المدينة وفقاً للحاجة والضرورة وبما تحدده لجان الأحياء بما يتلاءم مع عودة المهجرين إلى منازلهم في المناطق المحررة لتامين الخدمات الأساسية لهم”، مشيراً إلى أن هذه المناطق هي أيضاً مولدة للأنقاض نتيجة عودة السكان وعملهم في ترميم وتأهيل منازلهم وما ينتج عنه من أنقاض.

وأشار مدير النظافة في مجلس مدينة حمص إلى أن بعض الأشخاص يقومون برمي الأنقاض من مناطق مختلفة في المدينة بشكل عشوائي في بعض الأحياء التي لم يعد إليها سكانها بعد مما يزيد كمية الأنقاض وحجم العمل.

ولفت إلى أنه بالرغم من إمكانيات المديرية الضعيفة تمت إزالة كميات كبيرة من الأنقاض خلال الفترة الماضية عبر مشاريع بالتعاون مع منظمات أممية ومن معونة وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً