أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

حمص: إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا في الطرقات والأماكن التعليمية

by Athr Press G

خاص || أثر برس متابعةً لتنفيذ الخطة الحكومية واجراءاتها الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا، بدأت ورشات مجلس مدينة حمص برش المعقمات في كافة الشوارع والأحياء والتجمعات السكنية ووسائل النقل العامة بالإضافة إلى تعقيم الحاويات وما حولها.

وقال المهندس عبد الله البواب رئيس مجلس مدينة حمص لمراسل “أثر برس” إنه تم توجيه كافة السائقين إلى ضرورة غسيل وتعقيم آليات القمامة قبل وبعد الانتهاء من العمل كما تم توجيه المراقبين لارتداء القفازات أثناء العمل، مبيناً أنه سيتم تشديد الرقابة الصحية على جميع المحلات التجارية وخاصة الغذائية منها لناحية رش المعقمات وارتداء الكمامات والتقيد بلباس العمل لجميع العاملين فيها ومخالفة كل محل تجاري يقوم ببيع المواد الغذائية المكشوفة والمعرضة للغبار مع تنفيذ الإغلاقات للمحلات المخالفة.

بدوره قال أحمد إبراهيم مدير التربية في حمص إن قرار تعليق الدوام في المدارس والمعاهد التابعة للتربية يشمل أيضاً المعاهد الخاصة وسيتم تنفيذ جولات على جميع المراكز التعليمية ولاسيما الخاصة للتأكد من تقيدها بالتعليمات، مشيراً إلى أنه سيتم اتحاذ إجراءات صارمة بحق أي معهد مخالف وذلك بعد ورود عدّة شكاوى من المواطنين حول استمرار عدد من المعاهد الخاصة في أحياء السبيل والأرمن وعكرمة بإلزام الطلاب على الاستمرار بالدوام فيها.

من جانبه أوضح رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية في حمص لـ”أثر برس” أن دوريات المديرية شددت رقابتها على الأسواق والمقاهي والمطاعم لضمان تقيدها بتنفيذ التعليمات المتعلقة بعدم تقديم النراجيل للزبائن مبيناً أن جميع تلك الفعاليات التزمت بالقرارات ولم تسجل أي مخالفة تتعلق بهذا الشأن حتى تاريخه.

وكانت جامعة البعث بدأت بدورها في عملية تعقيم السكن الطلابي في المدينة الجامعية من خلال رش المعقمات داخل الغرف وفي الحمامات والحدائق المحيطة بالوحدات السكنية.

وحول الإجراءات الوقائية التي قامت بها مديرية الصحة في حمص قال الدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص لـ”أثر برس” إن جميع المشافي والمراكز الصحة على جاهزية تامة لمتابعة أي حالة يتم الاشتباه بإصابتها بفايروس “كورونا”، مضيفاً أن الفرق الطبية شددت رقابتها عند المعابر الحدودية لفحص جميع القادمين إلى الأراضي السورية وإجراء الفحص الحراري لهم فور وصولهم كاشفاً أن مديرية الصحة خصصت مركزاً للحجر الصحي في حمص وجهزته بكافة المواد والأدوات اللازمة مبيناً أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس في حمص حتى الآن.

وإلى جانب الإجراءات الوقائية المتبعة في حمص، قامت معظم المؤسسات والدوائر الحكومية في المحافظة بتخفيض عدد الموظفين وفق جداول معتمدة لديها باستثناء العاملين في القطاع الصحي في مديرية صحة حمص والقطاع الإنتاجي متمثلاً بالمعامل والمصانع التي تقتضي طبيعة العمل فيها لضرورة الالتزام بساعات العمل المحددة.

 

حيدر رزوق – حمص

اقرأ أيضاً