أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

حمص.. استكمال أعمال تركيب أعمدة إنارة جديدة في المدينة

by Athr Press G

خاص || أثر برس تستكمل مديرية الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص أعمال تأهيل وتركيب أعمدة إنارة جديدة للمحاور الرئيسية والتي تربط أحياء المدينة ببعضها وبالوسط التجاري.

وقال مدير دائرة الإنارة في مديرية الأشغال العامة في مجلس مدينة حمص المهندس محمد بزناوي لموقع “أثر برس” إنه ضمن خطة مجلس المدينة لتأهيل المحاور الرئيسية، بدأت الورش الفنية بأعمال تركيب أعمدة إنارة جديدة في شارع الميماس استكمالاً لأعمال تأهيله والذي كان تعرض للتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية لافتاً إلى أن الشارع من الشوارع الحيوية في حمص ويربط حي الوعر بالوسط التجاري.

وأوضح أن الورش نفذت تركيب الأعمدة من تقاطع الكورنيش حتى دوار سوق الهال وحالياً تقوم بمد الكابلات وتركيب لوحة الإنارة وأجهزة الإنارة ليكون مناراً بالكامل خلال اليومين القادمين، مشيراً إلى أن العمل سيتابع الى شارع القرابيص.

وبين بزناوي أن الدائرة أنهت إنارة قسم من مدخل حمص الجنوبي من دوار 8 آذار وحتى دوار الرئيس وشارع المسعودي في حي الخالدية وطريق عشيرة فيروزة، مشيراً إلى أنه سيتم انارة محيط قلعة أسامة في حي باب التركمان والعمل مستمر حتى إعادة تأهيل الإنارة في كل شوارع المدينة.

كما أفاد بزناوي بأنه تمت إنارة عدد من المحاور الرئيسية بالطاقة الشمسية ضمن المدينة، والتي تشمل طريق حماة من الساعة القديمة وحتى دوار الكراجات القديم والكورنيش الغربي من دوار الكراجات حتى مشفى الكندي وفي حي الزهراء من إشارة الزهراء باتجاه حي دير بعلبة وجزء من طريق دير بعلبة الرئيسي بالإضافة إلى شارع إبراهيم اليازجي وشارع دلال النشيواتي من دوار الأصيل وحتى دوار المثنى ومن دوار المثنى إلى دوار باب تدمر شارع كعب الأحبار.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً