أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

أعلى من باقي المحافظات.. تسعيرة جديدة لسيارات التاكسي في حمص

by Athr Press G

خاص|| أثر برس حدد المكتب التنفيذي في حمص تعرفة السيارات العمومية “التاكسي” بـ 2000 سورية لكل كيلو متر وفتحة العداد 1000 ليرة وللساعة الزمنية للتوقف 10 آلاف.

وأفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في حمص المهندس عمار داغستاني لـ”أثر برس” بأن التعرفة الجديدة تم إقرارها بعد دراسة لجنة التسعير بناء على نسبة ارتفاع سعر البنزين وما تشكل من التسعيرة الجديدة بنسبة حوالي 30%، موضحاً أنه تم حساب كلف الإصلاح والصيانة وارتفاع سعر الزيوت واهتلاك الآلية إضافة إلى أجرة سائق السيارة.

ولفت داغستاني إلى أن التسعيرة الجديدة مناسبة إذ تم الاستئناس بالمحافظات الأخرى وهي أعلى من باقي المحافظات، حيث تم تحديد أجرة السيارات التاكسي بألفي ليرة لكل كيلو متر وفتحة العداد ألف ليرة وعشرة آلاف للساعة الزمنية للتوقف.

وحول شكاوى سائقي التاكسي في تأخر رسائل البنزين، بين داغستاني أن ذلك مرتبط بالكميات الواردة للمحافظة، موضحاً أنه يصل يومياً 12 طلب والحاجة اليومية حوالي 17 طلب، مشيراً إلى أنه في حال ازدادت واردات المحافظة من البنزين ستنخفض مدة وصول الرسائل والتي حاليا تقارب 8 أيام.

أما عن شكاوى تقاضي أجور مرتفعة بحجة شراء البنزين من السوق السوداءـ أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية بحمص أن تقاضي أجرة زائدة يعتبر مخالفاً للقوانين، وهنا أشار إلى أن عملية تركيب أجهزة التتبع الالكتروني ستسهم إلى حد كبير في إنصاف الزبون والسائق مدللاُ على ذلك بسرافيس النقل الداخلي والتي أصبحت متوفرة بعد تركيب الأجهزة، مبيناً أن أصحاب السيارات يدفعون حالياً ثمن الأجهزة وعملية التركيب مرتبطة بشركة محروقات.

وعن الآلية التي ستتبع في تحديد كميات البنزين لسيارات الأجرة أوضح داغستاني أنه لم تحدد الآلية بعد، مرجحاً أن يتم احتساب الكمية مع تشغيل العداد أي ما تصرف السيارة من بنزين بناء على عملها اليومي مع دراسة نسبة العمل اليومي وهامش تحرك السيارة في المدينة، مؤكداً أن عملية تركيب أجهزة التتبع ستنعكس إيجابا على الزبائن وأصحاب السيارات العمومية والحد من مخالفات تقاضي الأجرة الزائدة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً