أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

أب يعذب طفلته بـ “سيخ حديد حامي” بحجة تربيتها في ريف حمص

by Athr Press G

خاص|| أثر برس مشهد غير مألوف في مجتمعنا، بات ينذر بخطر تداعيات الحرب على سوريا، من تكرار حالات التعنيف الأسري للأطفال، والتي أفضى بعضها إلى الموت، حيث تعرضت الطفلة “ريم” ابنة الخمس سنوات للتعذيب التعنيف الأسري على يد والدها، في بلدة شين بريف حمص الغربي، حيث ألقت شرطة ناحية شين القبض على المدع “أ،ح” الذي عمد إلى تعذيب طفلته بحجة تربيتها.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لـ “أثر برس” إن بلاغاً ورد لشرطة ناحية شين بتعرض طفلة اسمها “ريم” تبلغ من العمر خمس سنوات للتعنيف الجسدي الأسرى، من قبل والدها في البلدة مضيفاً أنه على الفور تم توجيه دورية إلى المنزل لإجراء التحقيقات، مبيناً أنه تم الكشف على الطفلة من الطبابة الشرعية بحمص، تبين تعرضها لحروق وكسور مفتعلة وكدمات ورضوض.

وأوضح المصدر أنه تم إلقاء القبض على الأب “أ،ح”، ومن خلال التحقيق معه اعترف بإقدامه بشكل متكرر على ضرب طفلته بيديه، وتهديدها بسيخ حديد “حامي” بحجة تربيتها مشيراً إلى أنه تم تنظيم الضبط اللازم، وإحالته إلى القضاء المختص لافتاً إلى أن الطفلة سُلمت إلى عمها لمتابعة علاجها من آثار التعذيب ورعايتها.

بدوره قال رئيس مركز الطبابة الشرعية بحمص الدكتور بسام المحمد لـ “أثر برس” إنه تم الكشف على الطفلة “ريم” البالغة من العمر خمس سنوات في المركز، وتبين أنها أصيبت بكدمات رضية انطباعية إصبعية، سحجات ظفرية متوضعة حول العنق، مشيراً إلى أن بعضها حديث وقسم كبير منها قديم، يعود إلى فترات زمنية مختلفة، إضافة إلى كدمات وسحجات مماثلة في مناطق متفرقة من جسد الطفلة.

وتابع الدكتور المحمد أنه توجد آثار لحروق ناجمة عن جسم ملتهب يشبه السيخ الحديدي، في مناطق متفرقة من الجسم، بما فيها منطقة الحوض، إضافة إلى كسر فخد أيسر متبدل، يعود إلى حوالي 48 ساعة مضت موضحاً أن تلك الأذيات التي تعرضت لها الطفلة تعود لفترات زمنية مختلفة، تعرف بالطب الشرعي بتناذر الطفل المضطهد، أي أن الطفل يتعرض للعنف التعذيب المستمر، من قبل القائمين على تربيته (ذويه).

وبحسب مصادر أهلية لـ “اثر برس”، الأب منفصل عن الأم ويقوم على تربية الطفلة “ريم” مع زوجته الثانية التي تحسن تربيتها والتي تتعرض بدورها للتعنيف من قبل زوجها، مشيرين إلى أنه تكفل عدد من أهالي البلدة بدفع تكاليف علاج الطفلة من أدوية وعمليات جراحية.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً