أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

حماية المستهلك تطالب بخفض الأسعار في صالات السورية للتجارة

by Athr Press H

طالب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، من مشرفي صالات المؤسسة السورية للتجارة بتخفيض أسعار عدد من السلع، خاصة أسعار الألبسة والأحذية.

وجاء هذا الطلب خلال تفقد شعيب مع مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد خليل نجم، عدداً من صالات ومنافذ بيع المؤسسة في دمشق، حيث اطلعوا على أسعار ونوعية المواد والسلع المعروضة ضمن صالات المزرعة واللحوم و29 أيار والصالحية للألبسة ومجمع الأمويين، وقدما مجموعة ملاحظات للالتزام بها، بحسب ما نشرته صفحة الوزارة على فيسبوك.

وأكدا شعيب ونجم خلال الجولة على ضرورة أن يقوم القائمون على الصالات بعرض المنتجات والسلع بشكل أفضل مما هي عليه الآن، وبأسلوب أفضل يجذب الزبائن، وأن تكون أسعار منتجات الخضروات والفواكه أقل من أسعار أسواق القطاع الخاص بنسبة تتراوح ما بين 15-20%.

كما أشاروا إلى أنه سيتم محاسبة من لا يتلافى الملاحظات  المقدمة، إضافةً إلى أنهم طلبوا من المشرفين على الصالات ومنافذ البيع تأمين مستلزمات العيد، وتوفير الخبز باستمرار، بحيث تجد العائلة كل ما تحتاجه من جميع المنتجات والسلع.

وفي وقت سابق، أقرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلزام مستوردي القطاع الخاص الممولين من المصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي، تسليم 15% من مستورداتهم لمؤسسات القطاع العام، بسعر التكلفة وحسب نسبة التمويل، وجرى تحديد المواد الأساسية التي سيتم تنفيذ التعليمات عليها مع أول إجازة استيراد تمنح للتجار، وهي مادة السكر والرز والشاي والبن، والمتة المصنعة وغير المصنعة، والمعلبات (طون وسردين) والزيوت والسمون.

اقرأ أيضاً