أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

حماية المستهلك تضبط أطنان من السكر في دمشق وتحولهم إلى السورية للتجارة

by Athr Press H

ضبطت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مستودع في باب شرقي يحتوي كمية 30 طناً من مادة السكر، موضحةً أن هذه الكمية “كانت محتكرة ومحجوبة عن السوق انتظاراً لتحسن السعر والحصول على مرابح إضافية”.

وأفادت الوزارة في منشور على “فيسبوك”، بأن الكميات المضبوطة تم حجزها وتسليمها أصولاً إلى المؤسسة السورية للتجارة، كما تم ضبط مستودع آخر في نفس المنطقة بمخالفة حيازة 7.5 طن حليب بودرة تحمل لصاقة إنتاج قابلة للإزالة.

وقبل أيام ضبطت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق، شركة مواد غذائية في منطقة “عربين” بمخالفة تضمنت فواتير غير نظامية لمادة الجو، وذكرت حينها الوزارة أنه تم ضبط 4.5 طن من الجوز.

وسبق أن طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم من السوريين عدم شراء الجوز أو التمر أو السكر بأسعار مرتفعة، مؤكداً أنها ستعود إلى أسعار نشرة الوزارة “بكل تأكيد” وخلال أيّام فقط.

وتابع د.سالم أنه يوجد في السوق كميّات من الجوز والكاجو والتمر تكفي السوق السوريّة لعام كامل ومنع الاستيراد هو لـ 6 أشهر، مضيفاً “لا يوجد أي مبرّر لرفع الأسعار سوى الاحتكار والطّمع الممنوع شرعاً وقانوناً”.

أما فيما يخص السكر، اعتبر الوزير أن ارتفاع سعر كيلو السكر في السوق وتجاوزه 2,700 ليرة غير مبرر، نافياً وجود أي نقص في مخزون المادة، بل إن الكميات الموجودة تكفي لفترة طويلة، حسب كلامه، ووعد بمحاسبة المحتكرين وتطبيق المرسوم 8 دون مراعاة أي مخالف.

أثر برس

اقرأ أيضاً