أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حماية المستهلك تحذر: ابتعدوا عن كباب الفروج واللحمة بالصينية!

by Athr Press H

ضبطت دوريات حماية المستهلك بحماة 400 كغ من جلد الفروج في إحدى المحلات بالمدينة، وكانت معبأة بأكياس موحدة الوزن بهدف استخدامها في تصنيع الكباب.

وبيَّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا لموقع “الوطن أون لاين” السوري، أن الدوريات التابعة للوزارة ضبطت كميات من جلد الفروج السادة والمفروم بشكل مسبق بهدف تصنيع كباب الفروج، حيث ختمت المديرية المحلين بالشمع الأحمر بعد تنظيم الضبوط التموينية وإتلاف المضبوطات.

ونوه كوسا إلى أن عمليات الغش لا تزال مستمرة بالنسبة للحوم على جميع أشكالها وخاصة بما يتعلق باللحم المفروم والمجرمش، رغم كل التنبيهات التي تطلقها الصحة والتموين إلا أن الكثير من البائعين لا يزالون يمارسون هذا النوع من الغش دون أي ضمير، حيث يتم خلط اللحم المفروم سواء لحم الجاموس بالعجل أو لحم البقر بالعجل ويتم بيعه على شكل صحون فلين وزن كلغ للمستهلكين.

ونصحت المديرية المستهلكين بعدم شراء كباب الفروج، سواء النيء أو المشوي، كما حذر من شراء اللحمة بالصينية الجاهزة، وذلك لكي يتجنب المستهلك الغش الذي يحدث في هذا النوع من اللحوم، والتي قد تكون لحوم مخلوطة أو بقايا فروج أو حتى إضافة الصباغ الأحمر.

اقرأ أيضاً