أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حماية المستهلك تدرس إمكانية توزيع بعض المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية

by Athr Press H

حددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بعض المواد المدعومة التي هي قيد الدراسة لاستخدامها عبر البطاقة الذكية.

حيث أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف، خلال جلسة مجلس الشعب الخاصة بأداء وزارته، أنه كان هناك قبل يومين اجتماع للجنة الاقتصادية حول موضوع توزيع بعض المواد المدعومة عبر البطاقة الذكية، بحسب ما نقل الموقع الرسمي لمجلس الشعب السورية.

كما رد النداف على مداخلات أعضاء المجلس فيما يخص عمل السورية للتجارة، قائلاً: “إن إدخال المواد إلى السورية للتجارة يتم بالتدريج”، مؤكداً توافر جميع المواد الأساسية وبنوعية جيدة وخصوصاً بعد استخدام أسلوب جديد هو موضوع الأمانة عبر تأمين البضائع من المنتجين أو المستوردين مباشرةً وهذا ما ساهم في تخفيض الأسعار.

ووفقاً لوزير التجارة الداخلية فإن السورية للتجارة بدأت العمل على موضوع الملابس وبنوعية جيدة وبأسعار رخيصة وعملية التصنيع تتم مع شركات متطورة مستهدفة الفئة العمرية الشبابية.

وفيما يتعلق بموضوع توزيع مادة المحروقات أوضح النداف أنه ليس من اختصاص الوزارة باعتبار أن مهامها تنحصر في مراقبة الأسعار أو وجود غش في المادة واعداً أن يوصل المطالب إلى الجهات المختصة في ذلك، كاشفاً عن تنظيم عدد كبير من الضبوط بحق أصحاب الصهاريج بعدما تم كشف غشهم لمادة البنزين وإبلاغ وزارة النفط وتم إيقافهم عن العمل.

وبحسب وزير التجارة، فإنه خلال المدة الماضية تم افتتاح عدة صالات جديدة منها 7 في دمشق للحوم و3 للأسماك، وأنه يومياً يتم ذبح 1500 رأس من الغنم و150 من العجل، كما لفت إلى أن هناك الكثير من الصالات قيد الافتتاح قريباً.

اقرأ أيضاً