أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“حماس” تعزي “الشعب السوري الشقيق”: حاتم علي جسّد صوت العروبة الصادق نحو فلسطين

by Athr Press M

أصدرت حركة حماس الفلسطينية بياناً نعت فيه المخرج حاتم علي، الذي توفي صباح اليوم جراء نوبة قلبية في مصر عن عمر ناهز ال 58 عاماً.

وقالت حركة حماس في بيانها: “تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس المخرج العربي السوري “حاتم علي”، وتتقدم من الشعب السوري الشقيق، ومن ذوي الفقيد بخالص التعازي وأصدق المواساة”.

وأضافت: “لقد جسد الفقيد حاتم علي بأعماله الفنية الرائعة صوت العروبة الصادق نحو فلسطين وقضيتها العادلة، وأعاد فلسطين والقضايا القومية كلها إلى سلم الأولويات، في وقت هرول فيه بعض العرب نحو التطبيع مع هذا الكيان الغاصب”.

وتابعت: “برحيل المبدع علي تفقد فلسطين صوتاً عظيماً من الأصوات العربية الوطنية التي عرفت كيف تدافع عن قضايا الأمة من زاوية الفن والدراما التي تلامس قلوب الملايين”.

وتميزت أعمال كثيرة أخرجها حاتم علي بضخامة الإنتاج، بينها خصوصاً مسلسلات تاريخية تروي حقباً هامة في التاريخ العربي والإسلامي.

ومن بين أشهر تلك المسلسلات، التغريبة الفلسطينية، مسلسل دراما تاريخي باللغة العربية واللهجة الفلسطينية، يُعدُّ واحداً مِن أشهرِ ما أنتجتهُ الدراما العربية في تُسلّيط الضّوء على القضية الفلسطينية حسب العديد من النقّاد.

أثر برس

اقرأ أيضاً