أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حماة على موعد مع محطة تحويل كهرباء جديدة.. مصدر لـ”أثر”: 20 ميغا لتحسين واقع الكهرباء

by Athr Press G

خاص || أثر برس أنهت الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة دراسة تنفيذ إنشاء محطة تحويل في مدينة حماة لتحسين الواقع الكهربائي فيها.

وأفاد مدير التشغيل والاستثمار في الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة المهندس بسام عساف لـ”أثر برس” أن المحطة باستطاعة 20 ميغا واط، وتم اختيار موقع لها في مدينة حماة (حي العدية) بتكلفة نحو 200 مليار ليرة سورية.

ولفت المصدر إلى أن إنشاء هذه المحطة سيخفف حمولات عن الأحياء والمحطات المجاورة عن طريق مخارج تغذية (كمحطات عين اللوزة وغرب المشتل وحماة المغلقة والشيخ خلوف)، كما أن إنشاء محطة التحويل المذكورة يمكنه دعم بعض الأحياء المجاورة في حال كان هناك عطل بمحطة أخرى وذلك عن طريق الربط الحلقي.

وأوضح مدير التشغيل والاستثمار في كهرباء حماة أن المحطة حالياً في طور التأسيس (من أرض وسور وتجهيزات وغيرها)، لذلك فإنشاؤها حتما سيمر بمراحل متعددة لا يمكن توقع مدة انتهاء تنفيذها حالياً.

ونوه المتحدث أن كل تلك الفوائد السالفة الذكر ترتبط حتماً بزيادة حصة حماة من الكهرباء.

يشار إلى أنه يوجد في محافظة حماة 15 محطة تحويل كهربائي تتوزع في حماة والسلمية ومصياف وغيرها بحسب رئيس مراكز التحويل في كهرباء حماة عمار سبع العرب لـ”أثر”.

وتعاني محافظة حماة من تقنين كهربائي طويل يتمثل في نصف ساعة أو ساعة وصل مقابل خمس ساعات ونصف قطع وقد تمتد حتى ستة ساعات، ناهيك عن أن التغذية الكهربائية القليلة تصل في بعض الأحياء والمناطق بشكل ترددي (وصل وقطع متكرر) ما يسبب ضرر بعدد من الأجهزة الكهربائية للمواطنين، كل ذلك في ظل حصة كهربائية لا تساوي ربع الاحتياج الفعلي، ترافق ذلك مع وجود خطوط معفاة من التقنين في القطاعين العام والخاص تأخذ من تلك الحصة الكهربائية الضعيفة

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً