أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

البطاقة الذكية تتسبب بتراكم القمامة في حماة لأيام.. مدير النظافة لـ”أثر”: هذا الحل قد يفيد

by Athr Press G

خاص ||أثر برس كشف مدير النظافة في حماة رائد المبيض لـ “أثر برس” أن لا نظافة منذ 3 أيام في كل أحياء مدينة حمـاة، مؤكداً أن السبب هو عدم تعبئة مازوت للآليات العاملة على نقل القمامة البالغ عددها نحو 69 آلية بين ضاغطة كبيرة وقلابات وصهاريج وتركسات صغيرة وكبيرة وكانسات.

وأوضح المبيض قائلاً: “إن آخر تعبئة مازوت للآليات كانت في 2/10/2022، علماً أن طلب المازوت يجعلنا نعمل مدة ثلاثة أيام فقط، على حين أننا نحتاج كل أسبوع إلى طلبين؛ إذ تم إعلام رئيس مجلس مدينة حمـاة بهذا الظرف، مع الإشارة إلى أن توجيهات محافظ حمـاة أملت تعبئة المازوت طلبين كل أسبوع لآلياتنا، لكن ذلك لم ينفذ”.

من جانبه بيّن أحد سائقي آليات النظافة أن السائقين ينتظرون منذ يومين على أطراف المحطة ويهدرون وقتاً كبيراً قبل الانطلاق لعملهم.

محروقات ومحافظة حمـاة ترد:

أكد رئيس الدائرة التجارية في فرع محروقات حـماة معن سليمان لـ “أثر برس” أن مادة المازوت متوفرة في محطة النواعير، لكن عطلاً طارئاً لقارئ البطاقة الذكية فيها أوقف التعبئة، وتم إعلام مكتب البطاقة الذكية في دمشق لمتابعة الموضوع بالسرعة القصوى.

من جانبه أشار عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة لقطاع المحروقات والنقل مسعف علواني إلى أنه ستتم تغذية الآليات التابعة للنظافة بطلب مازوت قريباً.

ما الحل؟

رأى مدير النظافة في حماة رائد المبيض أن معاناة تعبئة مازوت الآليات تتكرر والحل هو تغذية محطة مجلس مدينة حماة بالمازوت اللازم للآليات، وهذا يختصر كثيراً من الوقت والمعاناة.

وتعاني مديرية النظافة في حماة من نقص شديد في العاملين، إذ لا يكفي لتغطية المدينة، وتستعين بعقود الشبيبة أو منظمة undp لتوظيف عدد من العاملين لأشهر عدة، مع وجود عدم وعي من بعض المواطنين يظهر في رمي القمامة خارج الحاويات وفي غير الأوقات المخصصة لذلك.

أيمن الفاعل – حماة

 

اقرأ أيضاً