أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

حماة تصدّق الفواتير التجارية القنصلية فيها مع أعلى عدد للشهادات الخارجية على مستوى سوريا

by Athr Press G

خاص ||أثر برس سمح المكتب القنصلي في محافظة حماة للتجار بدفع الرسوم القنصلية لتصديق الفواتير التجارية في مجالي الاستيراد والتصدير، إضافة لتصديق الشهادات الدراسية الخارجية لسوريين مقيمين خارج البلاد.

وبينت مديرة المكتب القنصلي في محافظة حماة نجاة حلبية لـ”أثر” أن هذه الخدمة بدأت منذ نحو 3 أشهر، إذ أصبح بإمكان التاجر المستورد لمواد أولية تستخدم في الصناعة، دفع الرسوم القنصلية أو غراماتها في حماة، بدلاً من السفر ودفعها في محافظات أخرى، ما خفف كثيراً من الوقت والمال والانتقال، عدا عن توفير أمان للتاجر الذي سيمكنه الآن الدفع بالقطع الأجنبي في المصرف التجاري في حماة، بعد تصديق المكتب القنصلي في حماة.

ولفتت حلبية إلى أن مكتب حماة القنصلي صدّق 170 شهادة دراسية خارجية للسوريين عن طريق البريد السياسي، لاسيما في بعض الدول التي لا يوجد فيها تمثيل دبلوماسي لسوريا، مضيفة أن هذا الرقم من تصديق الشهادات يعتبر الأعلى على مستوى جميع المكاتب القنصلية العاملة في المحافظات السورية.

بدوره أشار معاون مديرة المكتب القنصلي في حـماة جوني سليمان في حديث مع” أثر” إلى أن هناك إقبال على خدمة دفع رسوم القنصلية في تسجيل الولادات الخارجية للسوريين بعد افتتاحها أول الشهر الحالي، والتي تستوجب أولاً مراجعة مديرية الشؤون المدنية في حماة، ومن ثم مراجعة المكتب القنصلي.

ونوه سليمان إلى أن أهمية هذه الخدمة تظهر أيضاً في الدول التي ليس فيها سفارة سورية.

يشار إلى أن المكتب القنصلي في محافظة حـماة صدّق 169 ألف و 491 وثيقة خلال العام الحالي، كان نصفها تقريبا في مجال الشؤون المدنية (بيان عائلي أو وفاة أو زواج أو إخراج قيد)، في حين شمل العدد الباقي تصديق الوكالات الداخلية والخارجية والعامة والعقارية وزيارات المغترب والتجنيد وغيرها، في حين بلغ عدد المراجعين للمكتب 52907 مواطناً خلال العام الجاري.

يذكر أن المكاتب القنصلية في كل من محافظات (حلب – حمص – اللاذقية – طرطوس) معتمدة في تصديق جميع الفواتير التجارية ومرفقاتها للبضائع المستوردة والمصدقة من قبل اتحاد غرف التجارة السورية أو البعثات الدبلوماسية.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً