أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

برنامج الأغذية العالمي يخفض عدد السلل الغذائية في حماة للنصف.. مصدر يوضح لـ”أثر” آلية التوزيع الجديدة

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة زياد عربو لـ”أثر برس” عن انخفاض عدد السلل الغذائية إلى النصف مع بداية العام الجديد.

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي (الجهة المانحة) خفض عدد السلل الغذائية من 50 ألف سلة إلى 25 ألف، متخذاً معايير جديدة وفق دراسته هو، لا دراسة الجمعية، ولا علاقة للجمعية بتحديد الأسر الواجب استحقاقها أو الممنوعة في العام الحالي “حسب تعبيره”.

ولفت عربو أن برنامج الأغذية العالمي قسم الشرائح الجديدة إلى أربعة مستويات، الأول هو المستوى الحاد من الاحتياج للأسرة وهو يستحق سلة غذائية كاملة شهرياً أو مساعدة عينية وقسيمة مالية إلكترونية حين توافرها، أما المستوى الثاني من الأسر التي تستحق فتسمى “المستوى المرتفع” وتستحق الأسرة فيه سلة غذائية كاملة كل شهر، يتبعه المستوى فوق المتوسط وتستحق بموجبه الأسرة السلة كل شهرين.

ونوه المصدر نفسه بأنه ينتهي سلم التوزيع إلى الأسرة التي هي من وجهة نظر برنامج الأغذية العالمي توصف بالمستوى المتوسط وتستحق المعونة الغذائية كل ثلاثة أشهر.

وكانت الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية في حماة قبل الآلية الجديدة لتوزيع برنامج الأغذية العالمي تعطي سللاً غذائية لـ 46100 عائلة في حماة، كما تهتم بمشاريعها في جوانب أخرى كالدوائية والكساء والتعليم والحوامل والمرضعات وغيرها من مشاريع تتجه للأيتام والأرامل والمطلقات والأسر الأشد فقراً، وتعتبر أقدم الجمعيات الخيرية في حماة وتعمل تحت إشراف الشؤون الاجتماعية، وأسست أول مرة في 1954 م تحت اسم النهضة الإسلامية.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً