أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“المازوت لمن يعمل فقط”.. بعد تفعيل الـ GPS في حماة: 40 سرفيس على خط واحد ينتظرون الركاب

by Athr Press G

خاص|| أثر برس باشرت محافظة أمس حماة بتركيب نظام التتبع الإلكتروني في سبيل ضبط وسائل النقل العامة في مسارها وكمية الوقود اللازم لها وحل أزمة النقل الداخلي والخارجي معاً.

وقال رئيس نقابة النقل البري في حماة خالد الحلبية لـ”أثر برس”: تمت المباشرة بتركيب جهاز التتبع على خط حماة حمص لأكثر من 200 سرفيس، فأصبحت تزود بحاجتها من المازوت حسب المسافة التي تقطعها، فمن أعطي مثلاً 20 ليتراً للعمل وتبين أنه حسب جهاز التتبع صرف 5 ليترات فقط، وبالتالي لم ينفذ رحلته، سيزود في اليوم التالي بـ 5 ليترات فقط.

ولفت “الحلبية” إلى أن جهاز GPS أنهى الازدحام الخانق على خط حماة – حمص، فاليوم مثلا هناك 40 سرفيس على نفس الخط ينتظرون الركاب، وأمس كان هناك 9 منها تنتظر الراغبين بالسفر الساعة الرابعة عصراً، الأمر الذي لم يكن يحصل سابقاً؛ لاسيما وقت الذروة، علما أن الخط المذكور يضم 223 سرفيس.

وفي سياق متصل أشار المصدر نفسه إلى أن تركيب جهاز التتبع على النقل الداخلي سيقضي على المخالفات ويخفف كثيراً من انتظار الركاب، لأنه سيعطي المازوت لمن يعمل فقط ويراقب مساره إن خالف.

بالمقابل ذكر مدير النقل الداخلي في حماة المهندس عزام الأمين أن سرافيس النقل الداخلي بدأت تراجع المصرف التجاري لدفع قيمة جهاز الـ GPS البالغة 350 ألف، إضافة إلى اشعار بقيمة 15 ألف يدفع كل 6 أشهر، مبيناً أنه عند تسجيل جميع السرافيس ستتم المباشرة بالتركيب.

الجدير ذكره أن شكاوى سابقة كثيرة كانت ترد عن النقل الخارجي والداخلي مع اتهامات البعض لأصحاب السرافيس ببيع المازوت والتخلف عن العمل، ما يسبب أزمة كبيرة .

وتضم حماة عدا عن النقل الداخلي، خطوط خارجية عديدة كمصياف وسلمية والصقيلبية ومحردة وسلحب وصوران وطيبة الإمام وغيرها.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً