أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حماة.. العيادة الطبية المتنقلة للتقصي مجاناً عن السرطان مستمرة وتوجهت إلى هذه القرية

by Athr Press B

أوضح البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان، أن العيادة الطبية المتنقلة الخاصة بالحملة الوطنية للتقصي عن السرطان “الثدي والبروستات وعنق الرحم”، في محافظة حماة، قد توجهت من بلدة شطحة في السقيلبية إلى قرية مرداش اليوم الخميس.

وطلب البرنامج الوطني عبر صفحته في موقع “فيسبوك” من الأهالي في بلدة شطحة والراغبين بالاستفادة من الحملة، التوجه إلى قرية مرداش لتلقي الفحوصات المجانية، وذلك خلال أيام: “الخميس والسبت والأحد 20-22-23 تشرين الأول الجاري”.

ونشرت صفحة البرنامج رقماً للراغبين بالاستفسار عن أي معلومة أو التسجيل بالحملة، وهو: “0933587363”.

ولفت البرنامج الوطني للتحكم بالسرطان، إلى أنه قرر نقل العيادة المتنقلة من بلدة شطحة إلى قرية مرداش، حفاظاً على سير عمل الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان بأفضل السبل الممكنة وتقديم خدمة الفحوصات المجانية لجميع السكان.

وكانت الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان انطلقت في محافظة حماة تحت شعار “وعيك هو قوتك” بتاريخ 19 أيلول الفائت، والتي ستستمر لغاية 9 تشرين الثاني المقبل، مُستهدفة التقصي عن 3 أنواع من الأورام “الثدي وعنق الرحم والبروستات”، مع الإشارة إلى أن الفحوصات تشمل: “التصوير الشعاعي للثدي (ماموغرام) وتنظير عنق الرحم ولطاخة عنق الرحم وخزعة للبروستات وخزعة ثدي وطبقي محوري وغير ذلك”.

أثر برس

اقرأ أيضاً