أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

حماة.. إصابة سيدة بقذائف على بلدة “جورين” شمال غرب المحافظة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيبت سيدة صباح اليوم باستهداف الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” لبلدة جورين في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وأفاد مراسل “أثر برس” في حماة بأن “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” جددت من تصعيدها على جبهات ريف حماة الشمالية والشمالية الغربية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث سقطت عدة قذائف صاروخية على بلدة جورين في سهل الغاب شمال غرب المحافظة أسفرت عن إصابة سيدة بجروح وأضرار مادية بممتلكات المدنيين.

فيما ردت القوات السورية وعبر سلاحي المدفعية والصواريخ على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين على محاور السرمانية والزيارة والمنصورة والتي تعتبر مصدر القذائف الرئيسي والذي يستهدف قرى سهل الغاب.

فيما سجل ليل أمس سقوط ٦ قذائف صاروخية على أطراف مدينة محردة شمال غرب حماة اقتصرت أضرارها على المادية.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية قد نقلت عن مصدر ميداني سوري قوله  “إن الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك يستمر بتنفيذ غارات جوية على مواقع المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين وخان شيخون واللحايا في ريفي حماه الشمالي وإدلب الجنوبي”.

وأدت هذه الغارات إلى  تدمير عدة مقرات ومواقع لتنظيمي “جبهة النصرة” و”جيش العزة”، بينها مستودعات أسلحة وذخيرة في مدينة كفرزيتا.

من جهته، أعلن “المرصد” المعارض اليوم عن مقتل عدد من مسلحي الفصائل المنتشرة في أرياف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي وحلب الجنوبي، لافتاً إلى أنه قُتل 3 مسلحين بمحيط اللطامنة في ريف حماة،وقُتل مسلحين بمحور التفاحة في ريف اللاذقية.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً