أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

ريفا إدلب وحماة.. رداً على خروقاتهم الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على مواقع المسلحين

by Athr Press Z

في خرق مستمر اعتدت “جبهة النصرة” على مواقع الجيش السوري في ريفي حماة وإدلب الشمالي بالقذائف الصاروخية، ما دفع الجيش إلى الرد على هذا الاعتداء باستهداف مواقع المسلحين، محققاً إصابات مباشرة.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مصدر عسكري قوله: “إن مجموعات تابعة لجبهة النصرة اعتدت صباح أمس بقذائف صاروخية على نقاط للجيش بمحاور الحمرة والحويز في ريف حماة الشمالي الغربي وجرجناز في ريف إدلب الشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات”.

وأضاف المصدر “قامت وحدات الجيش العاملة بأرياف حماة وإدلب بالرد على اعتداءات الإرهابيين بالمدفعية الثقيلة التي دكت مواقعهم ونقاط انتشارهم وتمركزهم بمؤازرة الطيران الحربي محققة فيها إصابات مباشرة” مشيراً إلى أن “الجيش دك مواقع المسلحين في محيط معرة النعمان ومحيط بلدتي خان السبل ومعصران ما كبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد”.

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة “الوطن” إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي نفذ غارات مركزة على مواقع المجموعات المسلحة في بابيلا والغدفة وتلمنس ومعرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، ما أسفر عن تدميرها بالكامل ومقتل من كان فيها من مسلحين.

من جهته، أفاد “المرصد” المعارض بأن ريف إدلب الجنوبي الشرقي شهد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة بعدما اعتدت الأخيرة على مواقع الجيش السوري، مشيراً إلى أن الاشتباكات تركزت على محوري برسة وسمكة.

يشار إلى أن المجموعات المسلحة في ريفي إدلب وحماة أعلنت مسبقاً عن مقتل أعداد كبيرة من مسلحيها إثر العملية العسكرية التي استأنفها الجيش السوري مؤخراً في تلك المنطقة، إضافة إلى الخلافات التي نشبت فيما بينهم والانشقاقات التي شهدتها صفوفهم، كما امتنعت العديد من المجموعات المسلحة وعلى رأسهم “جبهة النصرة” عن إرسال مساعدات عسكرية للمجموعات المسلحة.

أثر برس

اقرأ أيضاً