أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حل مشكلة نقص أجهزة القثطرة القلبية بمشافي دمشق خلال أشهر!

by Athr Press G

كشف مدير مشفى المواساة د. عصام الأمين عن إجراءات تتخذ لإصلاح جهاز القثطرة الإسعافية المعطل منذ سنوات في المشفى والذي يكلف المرضى أعباء مالية كبيرة.

وقال د. الأمين لـ”شام إف إم”: يوجد جهاز قثطرة متوقف عن العمل في مشفى المواساة، حيث بداخله قطعة لها عمر افتراضي وكان يجب تبديلها منذ سنتين عبر الاستيراد من الخارج.

وبين أنه تم استدراج عروض ومناقصات ولم تتقدم أي شركة لثلاث مرات، وفي المرة الرابعة تقدمت شركة لتبديل القطعة، وعند التنفيذ أنكر المتعهد الموضوع مدعياً بأنه لم يتمكن من الاستيراد وبالتالي لم ينفذ العقد وتم رفع دعوة عليه.

وأضاف أنه تقدمت شركة حالياً لاستيراد القطعة لجهاز المواساة وخلال أشهر من المتوقع أن يعود الجهاز للعمل، مشيراً إلى أن هناك مسار بيروقراطي لشراء قطع الأجهزة مما قد يسبب تأخيراً لشهر أو شهر ونصف.

وهنا لفت د.الأمين إلى أن مشفى جراحة القلب القريب من المواساة يوجد فيه جهاز قثطرة واحد يعمل ويتم تحويل المرضى من المواساة إليه.

وعن المشافي الأخرى التي تحوي نفس الجهاز، أفاد مدير مشفى المواساة بأنه من شهر ونصف تخصص مشفى جراحة القلب لاستقبال حالات “كورونا” ولم يعد يستقبل حالات قثطرة وإنما تحول لمشفى الباسل في مشروع دمر، ولكن نتيجة انخفاض المنحى الوبائي انخفض سيعود مشفى جراحة القلب للعمل واستقال حالات القثطرة خلال أسابيع.

أثر برس

اقرأ أيضاً