أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

حلمها تحقق.. لاجئة سورية تبهر الألمان بطعم “الكبّة”

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن لاجئة سورية استطاعت تحقيق حلمها، حيث قامت بافتتاح مطعم للمؤكلات الشعبية السورية في العاصمة الألمانية برلين.

ووفقاً لوكالة “أوقات الشام الإخبارية”، فإن اللاجئة السورية ملكة جزماتي أبهرت الألمان اللذين توافدوا إلى المطعم لتذوق أطيب الأطباق الدمشقية، وخاصة “الكبّة”.

وأوضحت جزماتي أنها جاءت إلى ألمانيا في عام 2015، بعد معاملة لم الشمل مع زوجها، وعبرت عن فرحتها الكبيرة قائلة: “لم تسعفني مصطلحاتي من اللغة العربية للتعبير عن فرحتي”.

وكانت قد قدمت جزماتي طبق الكبة للحضور المتواجدين في مطعمها الذين أبدوا إعجابهم بطعم هذا النوع من الطبخ السوري، مشيرة إلى أنها تعمدت أن تطلق على مطعمها اسم سوري كي يعرف الألمان أن هذا الطعام الذي يتناوله في المطعم هو طعام سوري.

وختمت السيدة السورية كلامها قائلة: “أريد تغيير فكر المجتمع المضيف إلى أن السوريين لا يشتهرون فقط بالفلافل والحمص إنما الكثير من الأطباق اللذيذة”، موضحة أن الزبائن الألمان أبدوا إعجابهم الشديد بطعم الكبة التي تناولوها”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يبدع فيها بعض السوريين في بلاد اللجوء، حيث قام الكثير بفتح مهن مشابهة، وبنقل الثقافة والتقاليد السورية.

اقرأ أيضاً