أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حلب: 500 ألف طالب يتوجهون لمدارسهم ومدير التربية: زيادة عدد المدارس خلال الفترة القادمة

by Athr Press G

خاص || أثر برس توّجه صباح اليوم الاثنين، أكثر من 500 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، إلى مدارسهم المنتشرة في مدينة حلب وريفها، والتي بلغ عددها 1430 مدرسة.

وكشف مدير تربية حلب إبراهيم ماسو لـ “أثر برس”، عن وجود خطة لمديرية تربية حلب لإدخال 40 مدرسة جديدة إلى العمل وعودتها لاستقبال الطلاب خلال الشهرين القادمين، مبيناً أنه سيتم بذل كل الجهود اللازمة لإيصال عدد المدارس في حلب إلى 1500 مدرسة.

وأكد ماسو، بأن تربية حلب عملت على توزيع الكتب لمدارس حلب وريفها بالسرعة اللازمة، حيث تم توزيع الكتب على نحو 83% من المدارس، الأمر الذي أفسح المجال أمام طالب المدرسة لاستلام كتبه منذ اليوم الأول.

وعن الأوضاع في مدارس حلب خلال اليوم الأول، أشار مدير التربية إلى أن الأمور كانت جيدة ومضبوطة ومستقرة بنسبة تجاوزت الـ 70%، فيما توقع أن تزداد الأمور تحسناً مع دخول الأسبوع القادم كي تكون مضبوطة ومستقرة بشكل كامل، مبيناً أنه نفّذ سلسلة جولات خلال صباح اليوم على عدد من المدارس الواقعة في الأحياء الشرقية كبستان القصر والسكري للاطلاع على واقع العمل فيها.

كما أكد ماسو خلال حديثه لـ “أثر برس”، على أن جميع تشكيلات وتنقلات المدرسين والإداريين صدرت منذ الأسبوع الماضي، الأمر الذي عكس استقراراً إدارياً وتدريسياً في مختلف المدارس، مختتماً حديثه بتمنياته للطلاب بالنجاح والتوفيق.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً