أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

حلب.. وفاة مدنيٍ وإصابة آخرين بانفجار ثلاث مولدات “أمبير” شرقي المدينة

by Athr Press G

خاص || أثر برس توفي مدني وأصيب آخرون، جراء انفجار مولدات كهربائية “أمبيرات” في حي الفردوس السكني بمحافظة حلب مساء يوم الأحد.

وأفاد شهود عيان لـ “أثر برس” بأن حريقاً اندلع في إحدى مولدات الأمبير الموجودة في حي الفردوس الواقع شرقي مدينة حلب، الأمر الذي أدى إلى انفجارها، قبل أن تمتد ألسنة اللهب إلى براميل مازوت كانت موجودة بين المولدة المحترقة ومولدتين مجاورتين لها، ما أسفر أيضاً عن احتراقهما وانفجارهما خلال وقت قصير.

وأسفرت انفجارات المولدات الثلاث، عن وفاة مدنيٍ تزامن مروره بالقرب من موقع الحادثة، فيما أصيب عدد من المارة بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مشافي مدينة حلب لتلقي العلاج، في حين تصاعدت سحب كثيفة من الدخان الأسود نتيجة الحرائق إلى سماء حلب وشوهدت ضمن رقعة واسعة من أحياء المدينة.

كما نجم عن الانفجارات اندلاع حرائق ضخمة لحقت بعدد من المحال التجارية المنتشرة في الحي، الأمر الذي استدعى تدخل عدد كبير من وحدات فوج إطفاء حلب، والتي تمكنت من إخماد الحرائق بالكامل وإجراء عمليات التبريد اللازمة منعاً لامتدادها إلى باقي المحال أو المنازل المجاورة، فيما سجل وقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بالمحال التجارية والبنى التحتية وخاصة على صعيد التمديدات الكهربائية التي كان تم العمل على تمديدها مؤخراً بهدف إيصال التيار الكهربائي إلى الحي.

ولا تعتبر الحادثة الأولى من نوعها من حيث انفجار مولدات “الأمبير“، حيث شهدت مدينة في أوقات سابقة، حدوث عدة انفجارات مماثلة معظمها في أحياء شرق المدينة التي تعتمد على مولدات “الأمبير” كوسيلة رئيسية للحصول على التيار الكهربائي، فيما كان آخر الانفجارات التي شهدتها حلب وقع قبل نحو شهرين في حي “السليمانية” السكني ما أسفر حينها عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين.

ورجحت المعطيات أن سبب انفجار المولدة الأولى، التي سببت انفجار المولدتين اللتين تجاورانها، كان نتيجة الحمل الزائد الموضوع عليها والذي أدى بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة إلى ذوبان التوصيلات الكهربائية واحتراق المحرك.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً