أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

وفـ.ـاة شاب بصعق كهربائي جراء دخوله إلى مركز تحويل في حلب

by Athr Press G

خاص ||أثر برس توفي يوم أمس شاب في مدينة حلب نتيجة صعقه بالكهرباء أثناء وجوده في مركز تحويلي على أوتوستراد الحمدانية بالقرب من جامع الحسن.

وأوضح رئيس الطبابة الشرعية في حلب الدكتور عبد الرحمن شحادة لـ”أثر برس” أن الشاب من مواليد عام 2001 وصل يوم أمس متوفياً إلى الطبابة الشرعية محولاً من قسم شرطة الحمدانية، مؤكداً أن الوفاة كانت مباشرة نتيجة صعق كهربائي.

من جانبه مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب المهندس محمد حاج عمر أوضح لـ”أثر برس” أن المركز التحويلي الذي دخل الشاب إليه وجد قفله مكسوراً أمام باب المركز، مضيفاً بأن المركز هو مركز تحويل توتر متوسط.

وأكد الحاج عمر بأن جميع مراكز التحويل سواء المتوسطة أو المنخفضة مقفلة ولا يجوز الدخول إليها إلا من قبل عمال وفنيي شركة الكهرباء لما تشكله من خطر على الناس، مؤكداً أن المشركة تحذر بشكل دائم من الدخول والعبث بالمراكز التحويلية سواء بقصد السرقة أو لأسباب أخرى.

يذكر أن ظاهرة العبث بالمراكز التحويلية قد انتشرت خلال سنوات الحرب وانقطاع الكهرباء، حيث يعمد بعض المواطنين إما لرفع القواطع التي تفصل نتيجة الأحمال أو يقوم البعض بسرقة الكابلات والدارات النحاسية وقد سجلت العديد من حوادث الصعق الكهربائي نتيجة تلك الأفعال.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً